السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

5 مشاهير ينضمون لقائمة المليارديرات 2021

5 مشاهير ينضمون لقائمة المليارديرات 2021

مع اقترب عام 2021 من نهايته، ضمت قائمة المليارديرات 5 مشاهير جدد أبرزهم روبين ريانا فينتي التي أصبحت أول مغنية تنضم للقائمة في أغسطس الماضي.

وحقق المشاهير الخمسة وجمعيهم فنانون ثرواتهم من مجموعة متنوعة من مصادر الدخل، وذلك لأن صناعة الترفيه قد تفتح الأبواب لمصادر دخل أخرى ولكنها لا تكفي أن تدفع بأي شخص إلى وضع الملياردير.

جورج لوكاس

وبحسب قائمة «بلومبيرغ»، فإن تلك القائمة يتصدرها المخرج والمنتج السينمائي الأمريكي جورج لوكاس، الذي بلغت ثروته نحو 8.32 مليار دولار.

وكون جورج لوكاس ثروته من صفقته للاحتفاظ بجميع حقوق الترويج لفيلم الخيال العلمي «حرب النجوم»، ومبيعات تذاكر لسلسلة أفلام أخرى قدرت بقيمة أكثر من 12 مليار دولار.

وجاء جزء من تلك الثروة يقدر بقيمة 4.1 مليار دولار من أصول حصل عليها من بيع شركة لوكاس فيلم إلى شركة ديزني في عام 2012.

يشار إلى أن العمل الخيري محور تركيز رئيسي بالنسبة لذلك الملياردير الأمريكي، حيث تقدر مؤسسة عائلته الخيرية بأصول تزيد على مليار دولار.

ستيفن سبيلبرغ

وجاء المخرج الأكثر نجاحاً تجارياً في العالم، ستيفن سبيلبرغ في المرتبة الثانية بتلك القائمة وذلك بعد أن بلغت ثروته الصافية 7.95 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

وجمع سبيلبرغ ثروته من عدة مصادر منها الأفلام التي أدرت عليها بعائدات أكثر من 10.1 مليار دولار. كما أنه يتسلم 2 % من عوائد المناطق السياحية المتعلقة بأفلامه. ويتجاوز العائد السنوي لسبيلبرغ 50 مليون دولار.

كانييه ويست

وحل مغني الراب العالمي كانييه ويست في المرتبة الثالثة بتلك القائمة حيث إن صافي ثروته بلغ نحو 6.8 مليار دولار وذلك بعد أن تم تقييم بنك الاستثمار UBS تعاونه مع شركة «ييزي» للأحذية الرياضية ومجموعة «أديداس» الألمانية بنحو 4.7 مليار دولار، حسبما أفادت بلومبيرغ.

ويحصل ويست على نحو 150 مليون دولار إلى 200 مليون دولار من عائدات تلك الماركة «ييزي» للأحذية كل عام. ويكسب أيضاً 15 % من عائدات شركة «أديداس».

أوبرا وينفري

وحلت رابعاً أوبرا وينفري وهي أغنى امرأة عصامية في أمريكا تبلغ صافي ثروتها 3.5 مليار دولار، وفقاً لموقع Celebrity Net Worth.

وتأتي ثروة أوبرا وينفري من شركتها الإعلامية والترفيهية Harpo Inc ومن استثماراتها في العلامات التجارية للأغذية والصحة. كما أن استثماراتها الرئيسية الأخرى في العقارات تقدر بنحو 200 مليون دولار وتتضمن منازل في ولايتي كاليفورنيا وهاواي.

روبين ريانا فينتي

وحلت خامساً بتلك القائمة روبين ريانا فينتي أول موسيقية مليارديرة في العالم تنضم لقائمة الملياديرات في أغسطس من هذا العام بثروة صافية بلغت 1.7 مليار دولار. وروبين ريانا فينتي البالغة من العمر 33 عاماً، هي واحدة من أصغر المليارديرات المشاهير.

ويرجع الفضل في انضمام ريانا فينتي لتلك القائمة إلى استثماراتها في مجال المكياج والأزياء حيث إنها تكسب نحو 70 مليون دولار سنوياً من التجارة في ذلك المجال، وفقاً لموقع Celebrity Net Worth.