الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

بعد تغريدة ماسك عن «ميتافيرس».. 7 عملات مشفرة تسجل ارتفاعات

بعد تغريدة ماسك عن «ميتافيرس».. 7 عملات مشفرة تسجل ارتفاعات

سجلت 7 عملات مشفرة ناشئة ارتفاعات تُراوح بين 11% و3% خلال تعاملات الثلاثاء بعد تغريدة المليادير الأمريكي إيلون ماسك عن مفهوم العالم الافتراضي «ميتافيرس» والذي أعلن عنه مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ في نهاية شهر أكتوبر الماضي.

وغرد «إيلون ماسك» في وقت متأخر من مساء الاثنين بشأن الميتافيرس ومصطلح ويب 3 الذي انتشر في الآونة الأخيرة، ما استدعى دخول جاك دوروثي، الرئيس التنفيذي السابق لمنصة تويتر في حوار معه. ويرى «إيلون ماسك» الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، أن مصطلح «ميتافيرس» مجرد لغة تسويقية في هذه المرحلة. وقال ماسك في تغريدة عبر موقع «تويتر»: «الميتافيرس والمعروف أيضاً باسم ويب 3 هو في الأساس كلمة طنانة للتسويق».

وبحسب بيانات موقع «كوين ماركت كاب»، المختص برصد أداء العملات الرقمية، فإن عملة «راكا» ارتفعت بنسبة 11% بالغة مستوى 0.0028 دولار، وذلك بحلول الساعة 07:30 مساء الثلاثاء بتوقيت الإمارات.

وزادت عملة عملة «إنجا» بنسبة 8.8% إلى 2.39 دولار. وارتفعت أيضاً عملة «أكسيس» بنسبة 6.25% لتصل إلى مستوى 95.98 دولار. وارتفعت أيضاً عملة «ساند» بنسبة 5.5% إلى من مستوى 5.04 دولار.

وتبعتها عملة «مانا» بنسبة 5% إلى مستوى 3.22 دولار. وارتفعت عملة «أطلس» بنسبة 2.4% إلى مستوى 0.096 دولار، وعملة «يوفا» بنسبة 5.6% بالغة 0.00097 دولار.

يشار إلى أن هذه العملات نشاطاتها الافتراضية تتضمن أنشطة ترفيهية وحياتية لها علاقة بمفهوم «ميتافيرس»، والذي تحولت إليها فيسبوك ويستهدف إنشاء عالم يسد الفجوة بين العالمين الواقعي والرقمي، لينشأ بذلك عالم ثالث افتراضي يستطيع فيه الأفراد ممارسة حياتهم عبر مساحات مختلفة من خلال الإنترنت.

وكانت تلك العملات الناشئة التي لها علاقة بمفهوم الميتافيرس حافظت على أغلب أرباحها على الرغم من تعرض سوق العملات المشفرة ككل لتقلبات حادة بسبب المخاوف من امتلاك البعض للأصول الرقمية وسط انتشار القلق من المتحور الجديد لكورونا.