الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«ماستر كارد»: 8.5% ارتفاعاً بمبيعات أعياد الميلاد في الولايات المتحدة

«ماستر كارد»: 8.5% ارتفاعاً بمبيعات أعياد الميلاد في الولايات المتحدة

أ ف ب.

أظهر تقرير صادر عن «ماستر كارد سبيندينغ بلس»، أن مبيعات المنتجات المرتبطة بالعطلات في الولايات المتحدة قفزت 8.5% عن العام الماضي وسط زيادة إنفاق المستهلكين على الملابس والمجوهرات والإلكترونيات.

وارتفعت مبيعات الملابس بنسبة 47% والمجوهرات بنسبة 32% والإلكترونيات بنسبة 16%، مقارنة بعام 2020 ليبلغ متوسط ارتفاع جميع الفئات الثلاث بنسبة 20% على الأقل عن مستويات ما قبل الوباء في عام 2019.

وشهدت مبيعات المتاجر الكبرى قفزة بنسبة 21% عن العام الماضي وزادت بنسبة 11% عما كانت عليه قبل عامين، حسبما أوردت وكالة بلومبرغ.

وزادت مبيعات التسوق عبر الإنترنت بنسبة 11% وفقاً للتقرير الذي يرصد مبيعات التجزئة عبر جميع طرق الدفع. ومثلت التجارة الإلكترونية الآن نحو 21% من إجمالي مبيعات العطلات.

وأكد التقرير أن الناس اتجهت للتسوق مبكراً عن السنوات الماضية للعام الثاني على التوالي، كما حافظت الجمعة السوداء على مكانتها كأهم يوم تسوق في موسم العطلات.

وأوضح ستيف سادوف كبير مستشاري «ماستركارد» والرئيس التنفيذي السابق لشركة «ساكس»، أن المبيعات زادت على صعيد المتاجر وعبر الإنترنت خلال موسم العطلات في الفترة من 1 نوفمبر إلى 24 ديسمبر 2021.

وبدأ المستهلكون البحث عن الهدايا مبكراً عن الوقت المعتاد، وسط أزمة سلاسل التوريد ونقص العمالة التي دفعتهم إلى تكثيف الشراء قبل بدء موسم التسوق في العطلات من بائعي التجزئة في المتاجر وعبر الإنترنت.