السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

بينانس تحصل على موافقة مبدئية لمزاولة نشاطها في البحرين

بينانس تحصل على موافقة مبدئية لمزاولة نشاطها في البحرين

ذكر تقرير لموقع بلومبيرغ، أن شركة بينانس حصلت على الموافقة المبدئية من البنك المركزي البحريني، لاعتمادها مزوداً لخدمة الأصول المشفرة وفقاً لبيان صادر عن الشركة.

وذكر «بلومبيرغ» أنه تلقى بريداً إلكترونياً من الرئيس التنفيذي لشركة بينانس تشانغبينج تشاو، قال فيه إن إتمام العملية سيكتمل في الوقت المناسب، وقال إنه ممتن للدعم المقدم من مصرف البحرين المركزي.

وتعتبر بينانس أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم، وفي حال نجحت بذلك، ستكون أول موافقة تنظيمية لكيان بينانس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتسعى بينانس إلى توسيع وجودها الإقليمي لا سيما في منطقة الخليج، حيث يستعد المسؤولون التنفيذيون لإنشاء مقر رئيسي محتمل.

وقال عبدالله حاجي، مدير الترخيص في بنك البحرين المركزي، إن الترخيص عبارة عن مسألة شكليات بمجرد انتهاء شركة بينانس من متطلبات التأسيس، ووصف البحرين بأنها المكان المثالي لإقامة مقر للبورصة الرقمية.

والبحرين هي أصغر اقتصاد في منطقة الخليج، ومن أوائل البلاد التي اعتمدت التداول بالأصول الرقمية في المنطقة.

وحصلت منصة رين فايننشال أول منصة أصول تشفير مرخصة في المنطقة على موافقة من بنك البحرين المركزي في 2019، كما منحت السلطات النقدية ترخيصاً آخر لشركة كوين مينا التي تتخذ من المنامة مقراً لها.

وتؤكد التوجهات الأخيرة لشركة بيناننس تركيزها المتزايد على منطقة الشرق الأوسط.

وذكرت وكالة بلومبيرغ سابقاً، أن بينانس أجرت خلال الأشهر الأخيرة محادثات مع المنظمين في دولة الإمارات العربية المتحدة لتأسيس مقر لها في الدولة.

والأسبوع الماضي أبرمت بينانس صفقة مع هيئة مركز دبي التجاري العالمي للتعاون في تنظيم الأصول الافتراضية.