الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

بسبب أوميكرون.. إلغاء 1300 رحلة طيران أمريكية وتوقعات بالمزيد

بسبب أوميكرون.. إلغاء 1300 رحلة طيران أمريكية وتوقعات بالمزيد

رويترز.

تستمر الزيادات الكبيرة في إصابات فيروس كورونا في تعطيل الرحلات الجوية في الولايات المتحدة، حيث ألغت شركات الطيران مئات الرحلات الجوية يوم الخميس.

وحذرت إدارة الطيران الفيدرالية من احتمال حدوث تأخيرات بسبب تحديات التوظيف المتعلقة بكوفيد-19، وفقاً لما ذكرته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية.

وأوضحت الصحيفة أنه تم إلغاء أكثر من 1300 رحلة جوية في أمريكا يوم الخميس تتضمن رحلات داخلية وخارجية.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية، إن موظفي مراقبة الحركة الجوية التابعين لها يواجهون ضغوطاً بسبب إصابة عدد متزايد منهم مع ارتفاع وتيرة الإصابات في أمريكا.

وقال متحدث باسم الإدارة إنه تم تقليل حجم المرور في بعض المرافق للحفاظ على السلامة، ما أدى إلى حدوث تأخيرات في الرحلات، حيث يشرف موظفو الإدارة على المجال الجوي في أبراج التحكم.

وجاء تحذير إدارة الطيران الفيدرالية، بعد أن قلصت العديد من شركات الطيران خطط رحلاتها لأسباب مماثلة.

وقامت شركة جيت بلو بتقليص رحلاتها حتى منتصف يناير بسبب زيادة الإصابات بين موظفيها، وألغت حوالي 177 رحلة يوم الخميس، مايعادل 17% من جدول الشركة.

وقالت شركة الطيران ومقرها نيويورك، أنها ستلغي حوالي 1280 رحلة حتى 13 يناير.

وألغت شركة يونايتد للطيران 203 رحلة، 9% من جدولها ليوم الخميس، وقال متحدث باسم الشركة إن عمليات الإلغاء بسبب زيادة إصابات موظفيها بكوفيد-19، وحالة الطقس.

وألغت شركة دلتا للطيران حوالي 250 رحلة جوية أي حوالي 6% من رحلاتها الرئيسية والإقليمية يوم الخميس.

وعلى صعيد آخر واجه المسافرون اضطرابات بسبب إلغاء شركات الطيران لرحلاتها، وقد تواجه شركات الطيران قيوداً إضافية الأسبوع المقبل، في حال فرضت إدارة الطيران الفيدرالية قيوداً على الطيران بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة بشأن شبكة 5G اللاسلكية الجديدة المقرر إطلاقها في 5 يناير.