الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022
No Image Info

أحداث يترقبها مساهمو أسواق المال الخليجية خلال الأسبوع

تترقب أسواق الأسهم الخليجية عدة أحداث خلال الأسبوع الأول من عام 2022.

يجتمع مالكو وحدات صندوق سيكو السعودية ريت، الخميس، للموافقة على تعديل الاستراتيجية بحيث يستهدف الصندوق الاستثمار بما لا يقل عن 75% من القيمة الإجمالية لأصول الصندوق حسب آخر قوائم مالية مدققة في أصول عقارية مطورة تطويراً إنشائياً ومدرة للدخل داخل السعودية بدلاً من الاستثمار في المواقع الكائنة في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وبحد أدنى بنسبة 55% وخارج مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وبحد أقصى 45% من إجمالي أصول الصندوق حسب آخر قوائم مالية.

وتبدأ شركة صدر للخدمات اللوجستية، الخميس، توزيع مبالغ التعويض لحملة حقوق الأولوية الذين لم يمارسوا حقهم في الاكتتاب في الأسهم الجديدة، بقيمة إجمالية تبلغ 16.63 مليون ريال.

وحل يوم الثلاثاء حتى الخميس، موعد استحقاق توزيع الأرباح النقدية لمالكي وحدات صندوق سيكو السعودية ريت بنسبة 1.5% بواقع 0.15 ريال للوحدة عن عام 2021.

وناقشت الأربعاء، الجمعية غير العادية لمجلس إدارة شركة أعمال المياه والطاقة الدولية «أكوا باور»، التصويت على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة التي تنتهي في 4 يناير 2025.

وشهد السوق السعودي، الأحد، موعد أحقية أرباح نقدية لشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات «ساسكو» بنسبة 2% بواقع 0.20 ريال للسهم عن الربع الثالث للعام 2021.

بورصة الكويت

وفي الكويت، استحقت الاثنين التوزيعات النقدية لمجموعة التعليمية القابضة، بنسبة 74.6% قبل تخفيض رأس المال.

وعطلت البورصة أعمالها يوم الأحد بمناسبة حلول رأس السنة الميلادية لعام 2022.

واجتمعت الجمعية العمومية غير العادية لمجموعة المستثمرين القطريين، المدرجة ببورصة قطر، الأحد، لمناقشة تعديل بعض مواد النظام الأساسي والتي تشمل المشاركة في إدارة الشركات التابعة لها أو التي تساهم فيها، وتوفير الدعم اللازم لهذه الشركات، بالإضافة إلى استثمار أموالها في الأسهم والسندات والأوراق المالية.

واجتمعت شركة مجموعة ترافكو، المدرجة بسوق البحرين، الأربعاء لمناقشة الميزانية المقترحة لسنة المالية 2022، وبعض الأمور الاعتيادية والتطورات المتعلقة بأعمال المجموعة.

وعطل سوق البحرين المالي، أعماله يوم الأحد بمناسبة حلول رأس السنة الميلادية الجديدة 2022.