الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

شركة ملابس رياضية أمريكية تبيع رموزاً غير قابلة للاستبدال

شركة ملابس رياضية أمريكية تبيع رموزاً غير قابلة للاستبدال

أطلقت شركة الملابس الرياضية ASRV أول عروض ترويجية لبضائع لديها في شكل رموز غير قابلة للاستبدال هذا الأسبوع وذلك للمرة الأولى لها على الإطلاق ليأتي ذلك كجزء من خط العروض الشتوية الجديدة لديها.

وأصدرت شركة الملابس الناشئة 60 رمزاً غير قابل للاستبدال على السوق الإلكتروني OpenSea المتخصص بتسويق تلك الرموز، وقامت ببيعها لأول 60 عميلاً اشتروا سترة شتوية وذلك مقابل 348 دولاراً للرمز الواحد. وقد تم بيع تلك الرموز في دقائق.

والرموز الرقمية التي تم بيعها هذا الأسبوع عبارة عن عروض ثلاثية الأبعاد تحمل شعار ASRV، ولكل منها ألوان وخصائص مختلفة.

وفقاً لـ ASRV، يمكن منح حاملي NFTs فائدة مستقبلية بأشياء مثل «الخصومات وبطاقات الهدايا والرحلات ومزايا متاجر البيع بالتجزئة» وهي ميزات تهدف إلى تشجيع مشاركة العملاء والشعور بالانتماء للمجتمع.

وينظر الرئيس التنفيذي للشركة جاي بارتون والذي تم تعيينه في 2020 إلى NFT «الرموز غير القابلة للاستبدال» كأداة للمساعدة في تنمية قاعدة عملاء أكثر مشاركة، فضلاً عن وسيلة للشركة للمشاركة في تطور Web3.

قال بارتون لموقع «بيزنس إنسايدر» الأمريكي: «تسمح NFTs لمعجبيك أو عملائك بمشاركة نجاح الشركة بشكل أساسي، كما أنها تساعد على حشد مصادر نجاح للعلامة التجارية».

وASRV حتى الآن تاجر تجزئة أمريكي عبر الإنترنت وبدأت أيضاً مؤخراً في استكشاف قطع أراضٍ افتراضية في The Sandbox metaverse.

ASRV هي واحدة من العديد من ماركات الأزياء الرياضية التي دخلت عالم Web3 والتي تعد فكرة لتكرار جديد لشبكة الويب العالمية استناداً إلى سلاسل الإعلانات، والتي تتضمن مفاهيم بما في ذلك اللامركزية والاقتصاد القائم على الرمز المميز وهي فكرة من شأنها أن تبني الأصول المالية في شكل رموز مميزة، في الأعمال الداخلية لأي شيء تقوم به على الإنترنت تقريباً.

ويعتمد التمويل اللامركزي على تقنية البلوكتشين، حيث يقوم المستخدمون بتبادل العملات دون تدخل مصرفي أو حكومي، ويحصلون على الهوية الذاتية للمستخدمين التي تسمح لهم بتعريف أنفسهم دون الاعتماد على نظام مصادقة.

وهذا الأسبوع، أعلنت شركة التجزئة الأمريكية الشهيرة The Gap بالمثل عن بيع مجموعة من الرموز غير القابلة للاستبدال NFT. وبنهاية العام الماضي قام كل من العملاقين العالميين Nike وAdidas بعمل مسرحيات بالعالم الافتراضي ميتافيرس.

ومؤخراً، أعلنت Decentraland أنها ستستضيف أسبوع الموضة الافتراضي الأول في مارس القادم مع علامات تجارية رفيعة المستوى مع التوقعات بحصد إيرادات سنوية بقيمة تريليون دولار.