الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

اتفاقية بين ماستر كارد وكوين بيز لتسهيل شراء الرموز غير القابلة للاستبدال

اتفاقية بين ماستر كارد وكوين بيز لتسهيل شراء الرموز غير القابلة للاستبدال

قالت شركة ماستر كارد، يوم الثلاثاء، إنها وقّعت صفقة مع شركة كوين بيز التي تدير أكبر بورصة للعملات الرقمية بهدف تسهيل إجراء عمليات شراء الرموز غير القابلة للاستبدال إن إف تي «NFT».

وكجزء من الاتفاقية، سيتمكن عملاء كوين بيز من استخدام بطاقات الائتمان والخصم من Mastercard لإجراء عمليات شراء في سوق الرموز غير القابلة للاستبدال، بحسب «سي إن بي سي» الأمريكية.

وفي الوقت الحالي، يتطلب ذلك من العملاء فتح محفظة شراء وبيع عملات رقمية، ثم استخدامها في سوق شراء الرموز غير القابلة للاستبدال عبر الإنترنت.

وفي الوقت نفسه، قالت ماستركارد إنها تتطلع إلى المساعدة في توسيع خيارات المستهلك حول كيفية الدفع مقابل NFTs.

وقال راج داموداران المسؤول لدى «ماستر كارد»: «إن إشراك المزيد من الأشخاص بشكل آمن ربما يكون أفضل طريقة لمساعدة سوق الرموز غير القابلة للاستبدال على الازدهار. كما هو الحال، ترى ماستركارد أن الإمكانات التكنولوجية لذلك السوق ستتجاوز مجالات الفن والمقتنيات إلى العديد من المجالات الأخرى».

ووفقاً لبيانات متعقب السوق «داب رادار DappRadar»، ارتفعت مبيعات الرموز غير القابلة للاستبدال «إن إف تي» إلى 24.9 مليار دولار خلال العام الماضي، مقارنة بتسجيل 94.9 مليون دولار خلال 2020.، على الرغم من وجود إشارات على تباطؤ نمو المبيعات في نهاية العام.

وأوضحت البيانات أن نحو 28.6 مليون محفظة رقمية قامت بتداول الرموز غير القابلة للاستبدال خلال 2021، ارتفاعاً من 545 ألف محفظة في 2020.

يشار إلى أن شركة كوين بيز كشفت في أواخر العام الماضي عن خطط لإطلاق منصة لسك وشراء الرموز غير القابلة للاستبدال، والتي انتشرت بشكل كبير خلال الأشهر الـ12 الماضية.

ووقّعت «ماستر كارد» في أكتوبر الماضي صفقة مع شركة العملات المشفرة «باكت» لإتاحة خيارات التشفير للتجار والبنوك المشتركين في شبكة المدفوعات الخاصة بها.

وأتاحت تلك الصفقة للبنوك الموجودة على شبكة المدفوعات العالمية لبطاقات «ماستر كارد» أن تقدم مكافآت العملات المشفرة على بطاقات الائتمان والخصم، كما أنه يمكن دفع نقاط المكافآت على المشتريات مثل شركات الطيران أو الفنادق بالعملة المشفرة.

وبذلك تمكن العملاء كذلك بفضل الصفقة من تحويل ممتلكاتهم المشفرة لدفع ثمن المشتريات، والاحتفاظ بالأصول الرقمية من خلال محافظ الحراسة على منصة «باكت».

وكانت شركة «ماستر كارد» أعلنت في وقت سابق من العام الحالي عن بدئها في السماح لحاملي بطاقاتها بإجراء بعض المعاملات على عملات مشفرة محددة عبر شبكتها.

وفي شهر يوليو الماضي، قالت إنها تعمل مع الشركات الناشئة في مجال التشفير والأصول الرقمية، وذلك كجزء من جهودها لجعل العملات المشفرة تستخدم على نطاق واسع من قبل المستهلكين.

وأشارت شركة «ماستر كارد» إلى أن هناك حالياً أكثر من 2.8 مليار بطاقة «ماستر كارد» نشطة، وأكثر من 22 ألف بنك ومؤسسة مالية على شبكتها.