الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

«أوبرا» تكشف عن إطلاق متصفح متخصص للعملات الرقمية

«أوبرا» تكشف عن إطلاق متصفح متخصص للعملات الرقمية

أصدرت شركة أوبرا، التي تتخذ من النرويج مقراً لها، النسخة التجريبية الجديدة من مشروع «كريبتو براوزر» Crypto Browser الجديد، والتي ستدعم تقنيات البلوكتشين مثل «الإيثريوم» و«البيتكوين» و«جيت-جو».

ويتميز متصفح Opera الحالي بشبكة افتراضية خاصة (VPN) بدون تسجيل دخول ومانع إعلان أصلي ومانع للتتبع مما يساعده على جعله آمناً.

وسيقوم المتصفح الجديد بدعم «ويب 3»، المعروف باسم الإنترنت اللامركزي القائم على تقنية البلوكتشين وسيسهل تجربة المستخدم لتصفح التطبيقات اللامركزية والألعاب والأنظمة الأساسية المتصلة بميتافيرس.

وبهذا المتصفح الجديد، تقدم «أوبرا» للمستخدمين العديد من الخيارات مثل المتصفح المعتاد والمتصفح المتخصص للاعبين ومتصفح العملات المشفرة أو «كريبتو» المتاح حالياً على الأجهزة التي تعمل بأنظمة التشغيل «أندرويد» و«ويندوز» و«ماك».

وقال Jorgen Arnesen، نائب الرئيس التنفيذي للجوال في Opera، إن الهدف الرئيسي للمشروع هو مساعدة التشفير وWeb3 على أن يصبحا أكثر انتشاراً.

وأعلنت «أوبرا» أنها تعمل على تطبيق معيار «إيثريوم لاير 2 Etherium Layer 2» الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة، وذلك تجنباً لتعرضها لأي انتقادات تتعلق بالتأثير البيئي للتشفير، كما حدث سابقاً مع منافستها «موزيلا Mozilla».