الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

إيرادات أبل قد تكسر الرقم القياسي مجدداً

إيرادات أبل قد تكسر الرقم القياسي مجدداً

قال موقع Gizmo China إن شركة أبل قد تحقق رقماً قياسياً جديداً في إيراداتها الفصلية للربع الرابع من العام الماضي 2021، وذلك بفضل التحسينات التي أجريت على إنتاج هواتف آيفون وأداء شتى الخدمات التي تقدمها الشركة.

وجاءت هذه المعلومات من كيتي هوبيرتي المحللة لدى شركة Morgan Stanley المصرفية الاستثمارية، حيث توقعت أن يصل إجمالي الإيرادات خلال الربع الرابع من 2021 إلى 122.3 مليار دولار، مع هامش كلي نسبته 41.9%، بينما تصل قيمة الأرباح لكل سهم إلى 1.97 دولار.

ويتفوق هذا التنبؤ بنسبة 3% على الأرقام التي تنبأت بها وول ستريت بسبب عدد من نقاط ا لبيانات الواعدة، بما في ذلك وجود اضطرابات أقل في التصنيع، وكذلك وجود طلب قوي في أسواق مثل الصين.

وترى هوبيرتي أيضاً أن سلسلة هواتف آيفون تفوق أداؤها على التقديرات التي تم الإجماع عليها، حيث حققت مبيعات ضخمة بلغت 83 مليون وحدة خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وجاءت تقديراتها المتعلقة بأجهزة ماك أعلى بقليل من التقديرات المجمع عليها أيضاً، بينما انخفضت التنبؤات بمبيعات حواسب آيباد من 17 مليوناً إلى 14.9 مليون وحدة.

وبخصوص الخدمات الأخرى، ترى المحللة إن أبل ستحقق من خلالها إيرادات بقيمة 19.2 مليار دولار، بزيادة من سنة إلى سنة بنسبة 21.7%.

أما بالنسبة للربع الأول من عام 2022، فتتوقع هوبيرتي أن تبيع أبل ما مجموعة 55 مليون هاتف آيفون.