الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

أحداث تترقبها أسواق المال الخليجية خلال الأسبوع

أحداث تترقبها أسواق المال الخليجية خلال الأسبوع

تترقب أسواق الأسهم الخليجية عدة أحداث جوهرية خلال الأسبوع الأخير من الشهر الحالي، الذي يبدأ يوم الأحد 23 يناير وينتهي الخميس 27 يناير.

توزيعات «الكيميائية»

في السوق السعودي، يحل يوم الأحد، موعد استحقاق التوزيعات النقدية لشركة الكيميائية السعودية القابضة بنسبة 5% أو 0.50 ريال عن فترة التسعة أشهر الأولى من العام 2021.

توزيعات «بوان»

وتستحق يوم الأحد أيضاً، التوزيعات النقدية لمساهمي شركة بوان بنسبة 7.5% من رأس المال بواقع 0.75 ريال للسهم عن النصف الأول من عام 2021، بقيمة إجمالية تبلغ 45 مليون ريال.

عذيب للاتصالات

وتنعقد يوم الأحد الجمعية العامة غير العادية لشركة عذيب للاتصالات، للنظر في خفض رأس المال بنسبة 60.62% من 228.52 مليون ريال إلى 89.99 مليون ريال، وذلك بغرض إطفاء الخسائر المتراكمة.

اكتتاب «عِلم»

ويبدأ يوم الأحد عملية بناء سجل الأوامر باكتتاب شركة «عِلم» التي تستهدف طرح 24 مليون سهم تمثل 30% من أسهمها بالسوق السعودي.

صندوق «ملكية ريت»

وتستحق يوم الاثنين، موعد أحقية توزيعات الأرباح النقدية لمساهمي صندوق ملكية عقارات الخليج ريت بنسبة 1.8% بواقع 0.18 ريال للوحدة عن الربع الرابع من 2021.

اكتتاب «أنابيب الشرق»

يبدأ يوم الاثنين، اكتتاب الأفراد بطرح شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة ويستمر مدة يومين، بعد انتهاء اكتتاب المؤسسات الأسبوع الماضي وتم تحديد النطاق السعري للسهم بين 72 و80 ريالاً.

وتستهدف «أنابيب الشرق» طرح 30% من رأس مالها للاكتتاب العام في السوق الرئيسية.

بن داود القابضة

وتنظر دائرة الاستئناف بالمحكمة التجارية بجدة، يوم الاثنين، في قضية شركة «دلة العرب»، ضد شركة بن داود التابعة «الدانوب للمواد الغذائية»، بعد رفض الحكم الابتدائي للدعوى التي تطالب فيها «دلة العرب» بالتعويض وذلك عن انتهاك براءة اختراع بمبلغ تعويض وقدره 124.13 مليون ريال.

توزيعات «سدافكو»

وتبدأ الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو)، يوم الثلاثاء، صرف الأرباح النقدية للمساهمين بنسبة 30%، بواقع 3 ريال للسهم عن النصف الأول للعام المالي المنتهي في 31 مارس 2022.

العقارية السعودية

تجتمع يوم الأربعاء الجمعية العمومية العادية لشركة العقارية السعودية، للتصويت على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة والتي تبدأ من تاريخ 31 يناير 2022.

تشب العربية

تجتمع يوم الخميس الجمعية العمومية لشركة تشب العربية للتأمين التعاوني، للتصويت على تعيين عضو مستقبل في لجنة المراجعة.

طرح «دار المعدات»

وتنتهي يوم الخميس، عملية بناء سجل الأوامر بطرح دار المعدات الطبية والعلمية، بطرح 6 ملايين سهم من أسهمها في سوق السعودية تمثل 30% من رأس مالها البالغ 200 مليون ريال.

أحداث بورصة الكويت

وفي بورصة الكويت، يجتمع مجلس إدارة شركة تنظيف، يوم الأحد، وذلك لمناقشة تعديل المادة (5) من عقد التأسيس، والمادة (4) من النظام الأساسي للشركة.

يجتمع مجلس إدارة شركة بورصة الكويت للأوراق المالي، يوم الاثنين، وذلك لمناقشة واعتماد التعديل المقترح على المادة 65 من النظام الأساسي للشركة.

بنك قطر الدولي الإسلامي

وفي بورصة قطر، يعلن بنك قطر الدولي الإسلامي، يوم الاثنين، عن النتائج المالية عن العام المالي 2021، بينما ينظم البنك يوم الثلاثاء مؤتمراً هاتفياً للمحللين والمستثمرين.

الخليج للمخازن

وتكشف شركة الخليج للمخازن، يوم الثلاثاء، عن البيانات المالية المنتهية في ‏31 ديسمبر 2021.

الوطنية للإجارة

وتعلن الوطنية للإجارة القابضة، يوم الخميس، عن البيانات المالية المنتهية في ‏31 ديسمبر2021.

مصرف الريان

يجتمع يوم الخميس مجلس إدارة مصرف الريان، لمناقشة البيانات المالية المرحلية الموحدة للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2021 والموافقة عليها.