الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

«أجيليتي» الكويتية تفوز بعقد إدارة خدمات مشروع نفطي ضخم في أوغندا

«أجيليتي» الكويتية تفوز بعقد إدارة خدمات مشروع نفطي ضخم في أوغندا

قامت الشركة الهندسية الدولية العملاقة (ماك ديرموت) باختيار شركة (جي سي سي سيرفيسيز)، التابعة لشركة أجيليتي للمخازن العمومية لتقديم خدمات الدعم الحياتي وإدارة المعسكرات لمشروع (تيلينجا) النفطي في حوض بحيرة ألبرت في دولة أوغندا بالقارة الأفريقية.

وقالت الشركة في بيان، إن (جي سي سي سيرفيسيز) سوف تباشر أعمالها والتي ستستمر على مدى 6 سنوات في فبراير من هذا العام، وستضمن خدمات إدارة المعسكرات، وخدمات التموين والغذاء والدعم الحياتي للقوى العاملة المحلية والدولية والتي من المتوقع أن تصل إلى 3500 عامل.

ويُعد مشـروع (تيلينجا) النفطي، والذي تقوم بإدارته شركة «توتال إنيرجيز»، أهم المشاريع النفطية والمتوقع أن تستقطب استثمارات تزيد على 10 مليارات دولار إلى أوغندا وتنزانيا. كما من المرجح أن ينتج المشـروع في نهاية المطاف 190 ألفاً إلى 700 ألف برميل من النفط يومياً.

وفي بابوا غينيا الجديدة، أدارت شركة (جي سي سي سيرفيسيز) مرافق المعسكرات في مواقع متعددة، تخدم أكثر من 22 ألف عامل في مشـروع الغاز الطبيعي المسال الضخم في البلاد.

ولكونها شركة متخصصة في سلاسل الإمداد وخدمات المشتريات، عملت (جي سي سي سيرفيسيز) أيضاً كمورد للإمدادات الغذائية لقوات حفظ السلام في أفريقيا وأماكن أخرى.

وخلال عمليات البناء، من المتوقع أن يوفر مشروع (تيلينجا) وما يرتبط به من أعمال خطوط الأنابيب 58 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، و2.1 مليون ساعة من التدريب لبناء الكفاءات المحلية، وما قيمته 1.7 مليار دولار من الأشغال للشركات المحلية؛ وفقاً لما قالته شركة توتال إنرجيز.

وتعتبر شركة (جي سي سي سيرفيسيز)، والتي تتخذ من دبي مقراً لها، شركة متكاملة لخدمات المواقع النائية في أكثر من تسعة مواقع جغرافية. وهي تقدم خدماتها لمشاريع الطاقة والتعدين وحفظ السلام والمنظمات غير الحكومية والدفاع والعملاء الحكوميين وغيرهم. كما توفر خدمات التموين وإدارة المخيمات والبناء والخدمات اللوجستية وسلسلة الإمداد. كذلك، توفر الشـركة القوى العاملة الماهرة وغير الماهرة، فضلاً عن إدارة المرافق والمنشآت والخدمات البيئية للمشاريع الكبرى ذات رأس المال الضخم.