الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

ملياردير أمريكي يشتري حصة في «نتفليكس» مقابل 1.1 مليار دولار

ملياردير أمريكي يشتري حصة في «نتفليكس» مقابل 1.1 مليار دولار

اشترى الملياردير الأمريكي بيل أكمان، أحد أكبر مستثمري صناديق التحوط، حصة في شركة الترفيه الأمريكية نتفليكس «Netflix» بقيمة 1.1 مليار دولار.

وتأتي تلك الصفقة في محاولة المليادير الأمريكي الاستفادة من موجة البيع الحادة لأسهم نتفليكس، والتي خفضت قيمتها السوقية إلى النصف تقريباً في الأشهر القليلة الماضية.

وبحسب فايننشال تايمز، اشترت المجموعة الاستثمارية التابعة لـ«أكمان» شركة «بيرسينغ سكوير» مؤخراً، 3.1 مليون سهم من نتفليكس، ما جعلها واحدة من أكبر 20 مساهماً في تلك الشركة الأمريكية وذلك بسعر 359.70 دولار للسهم الواحد، أي ما يعادل 1.1 مليار دولار.

وانخفض سعر سهم نتفليكس بأكثر من 40% من ذروة أكتوبر الماضي عند نحو 700 دولار. كما هبط في تعاملات يوم الجمعة الماضية بأكثر من 20% بعد ما حذرت الشركة من أن النمو سيتباطأ بشكل كبير في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022.

وقال بيل أكمان إن نتفليكس يمكن أن تجذب مشتركين جدداً من خلال محتواها الجيد وذلك حتى بعد رفع أسعارها ويمكن ذلك أن يجعلها دوماً في مقدمة المنافسة ويزيد أرباحها.

وبدأ أكمان الاستثمار في نتفليكس يوم الجمعة الماضي باستخدام عائدات صناديق التحوط التي جمعتها شركة بيرشينج سكوير في أوائل عام 2021 لحماية نفسها من ارتفاع أسعار الفائدة.

وباعت بيرسينغ سكوير أمس الأربعاء، 80% من عقود التحوط لديها المرتبطة بأسعار الفائدة وجنت أرباحاً نقدية بقيمة 1.25 مليار دولار بعد أن رفض رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جاي باول استبعاد الزيادات الشديدة في أسعار الفائدة في عام 2022.