الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

التوصل لاتفاق حول بناء أبراج 5G قرب المطارات

التوصل لاتفاق حول بناء أبراج 5G قرب المطارات

توصلت شركات الاتصالات الأمريكية وإدارة الطيران الاتحادية إلى اتفاق على الخطوات التي سيتم اتباعها واتخاذها حول بناء أبراج شبكات تقنية الجيل الخامس 5G قرب المطارات الرئيسية في الولايات المتحدة، وفقاً لموقع GSM Arena.

وشهد الشهر الحالي نقاشات مستمرة بين شركتَي الاتصالات الأمريكيتين Verizon وAT&T، وكذلك شركات الطيران الأمريكية، بالإضافة إلى إدارة الطيران الفيدرالية في الولايات المتحدة فيما يخص إنشاء أبراج تقنية 5G في المناطق التي تقع قرب المطارات الرئيسية في البلاد.

ويوجد تخوف متعلق باحتمالية تأثير أبراج 5G التي تبنيها شركتا الاتصالات المذكورتان على معدات وأجهزة الرؤية المتدنية الخاصة بالمطارات، ويتعلق التخوف تحديداً بتداخل أجهزة قياس الارتفاع التي تزود الطيارين بالبيانات عن ارتفاع الطائرة عن السطح عند الهبوط.

وقالت إدارة الطيران الاتحادية في بيان لها عبر موقعها الرسمي: «من خلال التعاون الفني المستمر، توصلت إدارة الطيران الاتحادية وشركتا Verizon وAT&T إلى اتفاق حول الخطوات التي ستمكن مزيد من الطائرات لاستخدام المطارات الرئيسية بصورة آمنة، بينما تُمكن مزيداً من الأبراج من تقديم خدمة 5G.»

وأضافت: «تقدر الإدارة التواصل القوي والنهج التعاوني مع شركتَي الاتصالات اللاسلكية التي قدمت بيانات أكثر دقة عن موقع المحولات اللاسلكية ودعمت تحليلاً أكثر شمولية لكيفية تفاعل إشارات 5G مع أدوات الطائرات الحساسة».

وتابعت: «استخدمت الإدارة هذه البيانات لتقرر أن من الممكن الوصول بشكل آمن وأكثر دقة إلى تحديد حجم وشكل المناطق الواقعة حول المطارات، حيث يمكن الحد من تأثير إشارات 5G وتقليص المناطق التي تقوم فيها الشركات المشغلة للاتصالات اللاسلكية بتأجيل تفعيل المعدات الهوائية».

وطمأنت الإدارة قائلة: «سيمكّن هذا مزودي الاتصالات اللاسلكية من تشغيل الأبراج بأمان، حيث يقومون بإنشاء خدمات 5G جديدة في الأسواق الكبرى في الولايات المتحدة. وتستمر الإدارة بالعمل مع مشغلي الطائرات العمودية وغيرها من الجهات في مجال الطيران لضمان إمكانية عملها بأمان في مناطق نشر أبراج 5G الحالية والمخطط لها».

وكانت عدة شركات طيران قد ألغت رحلات لها إلى بعض المطارات الأمريكية، خشية تعرضها لحوادث بسبب التداخل المذكور بين أجهزتها وأبراج 5G.