الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

السعودية وبريطانيا تعززان تعاونهما في مجال الطاقة النظيفة

السعودية وبريطانيا تعززان تعاونهما في مجال الطاقة النظيفة

أكدت مباحثات سعودية بريطانية في الرياض، اليوم الأحد، بين وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، ووزير الدولة البريطاني لشؤون الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية كواسي كوارتنغ، أهمية التعاون الثنائي في مجالات الطاقة النظيفة.

وشهد الاجتماع الذى ضم عدداً من قيادات الوزارتين بحث علاقات التعاون بين البلدين في قطاع الطاقة، وسبل الارتقاء بها خلال الفترة المقبلة، حسب تغريدة على حساب وزارة الطاقة السعودية على «تويتر» اليوم.

وأكد وزير الطاقة السعودي أن بلاده لديها فرصة كبيرة لاستغلال مجال الطاقة المتجددة، مشيراً إلى أن تحول الطاقة يجب أن يكون محكوماً بثلاثة محاور هي: «ضمان أمن الطاقة، والتنمية الاقتصادية والازدهار لمساعدة الشعوب، بالإضافة إلى التغير المناخي».

وقال وزير الطاقة السعودي إن مفهوم الاقتصاد الدائري للكربون يمكن من مواصلة إنتاج المواد الهيدروكربونية وتصديرها والاستفادة منها مالياً، وتصنيع مواد مشتقة منها، مع الحرص على الاستخدام الأمثل لها، وتخفيف أي آثار بيئية ناتجة عن انبعاثاتها.

وجاءت المباحثات السعودية البريطانية في مجال الطاقة وسط توقعات «وول ستريت» بوصول سعر البرميل إلى 100 دولار بحلول الصيف بعد وصوله إلى 90 دولاراً حالياً بفعل المخاوف الجيوسياسية الناجمة عن المناوشات السياسية بين روسيا وأوكرانيا، ودخول الولايات المتحدة وأطراف أوروبية في الأزمة.