السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

Brimore المصرية للتجارة الإلكترونية تحصد تمويلاً بـ 25 مليون دولار

Brimore المصرية للتجارة الإلكترونية تحصد تمويلاً بـ 25 مليون دولار

من المتوقع أن تبلغ قيمة سوق التجارة الإلكترونية المصرية أكثر من 14.8 مليار دولار بحلول عام 2024 بحسب تقرير لموقع تك كرانش. وتعتبر شركة Brimore رائدة في السوق في البلاد وأفريقيا بعد أن شهدت نمواً مثيراً للإعجاب في السنوات الثلاث الماضية، وتمكنت من جمع 25 مليون دولار في أولى جولات الاستثمار الخاصة بها.

حيث ساعدت الشركة الآلاف من الأفراد وخاصة النساء والأمهات المقيمات في المنزل على بدء متاجر التجارة الإلكترونية الخاصة بهم، وذلك عندما لم يكن لديهم أدنى فكرة عن كيفية القيام بذلك، ولم يكن لديهم منتجات للبيع.

وقال الرئيس التنفيذي محمد عبدالعزيز لموقع تك كرانش: «بدأنا العمل في Brimore بعقلية تصنيع المنتجات بأنفسنا بالفعل. ومع ذلك، لم يكن إنتاج منتجاتنا هو القرار الأكثر حكمة في ذلك الوقت لأنه كان نموذجاً ثقيلاً للغاية. ولذلك بدأنا التوسع بإدراج منتجات مختلفة. وفي الوقت نفسه، كان من الثاقب رؤية كيف تشكلت الشبكة على الجانب الآخر. من منظور البائع، بدأنا في ضم المزيد والمزيد من البائعين. معظمهم من النساء».

تربط Brimore كلا العالمين عبر تطبيق كمنصة تجارة إلكترونية متعددة القنوات. لذلك، يمكن للموردين الصغار والمتوسطين منح هؤلاء الأفراد إمكانية الوصول إلى هذه المنتجات الناشئة. بهذه الطريقة، يكون لدى هؤلاء المصنّعين إعلانات وتسويق في وضع الإغلاق بينما يبدأ هؤلاء البائعون أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بهم ويكسبون نقوداً إضافية.