الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

سوق العملات الرقمية باليابان يدرس تخفيف قواعد الإدراج

سوق العملات الرقمية باليابان يدرس تخفيف قواعد الإدراج

قالت مصادر مطلعة إن الهيئة التي تشرف على سوق تداول العملات الرقمية أو الافتراضية باليابان والتي تبلغ قرابة تريليون دولار (114 تريليون ين) تسعى لتسهيل إدراج العملات الرقمية لجذب وافدين جدد.

وتتضمن القواعد الجديدة التي تبحثها هيئة تنظيم صناعة العملات الرقمية بالبلاد السماح لبورصات العملات المشفرة بإدراج أكثر من عشر عملات دفعة واحدة دون الخضوع لعملية فحص مطولة تستغرق ستة أشهر أو أكثر، حسبما أوردت وكالة بلومبيرغ.

يشار إلى أن النظام الحالي يجعل من الصعب على الوافدين الجدد الحصول على حصة في السوق من خلال تقديم مجموعة أوسع من العملات الافتراضية.

وتوفر كوين بيس جلوبال Coinbase، التي بدأت خدمات تداول العملات المشفرة في اليابان في أغسطس الماضي من خلال شركة تابعة محلية، خمس عملات فقط في اليابان، مقارنة بأكثر من 100 عملة تقدمها الشركة اليابانية كونتشيك في الولايات المتحدة.

ومؤخراً، سمحت Binance Holdings Ltd، المشغل لأكبر بورصة عملة مشفرة في العالم، للمستثمرين اليابانيين بالتداول على نظامها العالمي دون التسجيل لدى المنظم.

وقد حثت هيئة الرقابة المتعاملين بتلك العملات في اليابان مراراً وتكراراً على التحقق مما إذا كانت البورصات التي يتعاملون معها قد تم تسجيلها. فيما لا يوجد لدى Binance خطط حالية لدخول السوق اليابانية، وفقاً لممثل الشركة.

وفي الوقت ذاته، أكدت المصادر أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن تغيير تلك القواعد الخاصة بسوق العملات الرقمية بالبلاد.

وقفزت معاملات العملات المشفرة عبر البورصات في اليابان بنسبة 51% في أول 11 شهراً من العام الماضي إلى 103 تريليونات ين (900 مليار دولار)، استناداً إلى بيانات JVCEA، ما يجعلها في طريقها للوصول إلى ما يقرب من تريليون دولار لكل عام 2021. ولكن حتى على المستوى المحلي استمرت الصناعة في النمو، وكان وجود البلاد في أسواق التشفير العالمية يتضاءل.