الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

سهم «ديدي الصينية» يقفز 8.8%

سهم «ديدي الصينية» يقفز 8.8%

ارتفعت أسهم شركة «ديدي» الصينية للمرة الرابعة على التوالي في نهاية تعاملات يوم الخميس، وذلك بنسبة 8.84% بعد أن أظهر بيان تنظيمي أن مجموعة تينسنت القابضة أحد أكبر مساهميها زادت من حصتها في شركة النقل.

وبحسب إفصاح للبورصة الصينية، فإن مجموعة تينسنت القابضة أضافت حوالي 1.8 مليون سهم عادي من أسهم «ديدي» إلى حيازتها، لترتفع بذلك إجمالي ملكية «تينسنت» في «ديدي» إلى 7.4% اعتباراً من 31 من ديسمبر، ارتفاعاً من 6.4% في يونيو 2021.

وقال برندان أهيرن، كبير مسؤولي الاستثمار في صندوق كراين شيرز، لـ«بيزنيس تايم»: «تشير الحصة المتزايدة إلى ثقة Tencent في Didi».

وأتت تلك الخطوة بعد أن شهدت شركة ديدي انخفاضاً في قيمتها السوقية بما يقرب من 50 مليار دولار أمريكي في فترة تقل عن 8 أشهر بعد أن أثارت السلطات في الصين مخاوف بشأن أمن بياناتها.

وتقدم هذه الخطوة دفعة قوية لشركة «ديدي»، بعدما انخفضت قيمتها السوقية بنحو 50 مليار دولار في فترة تقل عن 8 أشهر، بعد أن أثارت السلطات الصينية مخاوف بشأن أمن بيانات الشركة.

يشار إلى أن «ديدي» قد أعلنت في ديسمبر الماضي البدء في الاستعداد للانسحاب من البورصة الأمريكية والسعي لإدراج أسهمها في بورصة هونغ كونغ.