السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

بعد إعلان نتائج الأعمال.. سهم «والت ديزني» يرتفع 3.3%

بعد إعلان نتائج الأعمال.. سهم «والت ديزني» يرتفع 3.3%

ارتفع سهم «والت ديزني» عملاق صناعة الترفية الأمريكية في نهاية تعاملات الخميس بنسبة 3.35% ليصل إلى 152.16 دولار بعد أن كشفت عن تحقيق نتائج أعمال قوية فاقت التوقعات.

وأعلنت الشركة عن تقرير أرباح إيجابي إضافة لعدد مشتركين جدد جاء أكثر مما توقعت وول ستريت حيث أضافت 11.8 مليون مشترك متدفق في الربع المنتهي في 1 يناير، مقابل 8.5 مليون متوقعة، وفقاً لصحيفة ديلى ميل.

واستقطبت «ديزني بلاس» 11,7 مليون مشترك خلال ربع واحد، ليصل العدد الإجمالي إلى 129,8 مليون، وفق بيان نشرته المجموعة، أي أكثر من رقم 124,6 مليون وهو الذي توقعه المحللون ونشرته شركة «فاكت ست».

ونجحت المجموعة أيضاً في زيادة متوسط الدخل عن كل اشتراك في «ديزني بلاس» بنسبة 9%. وحافظت خدمة «ديزني بلاس»، وهي خدمة البث المباشر للشركة منذ عامين، على نشاطها التجاري عندما عطل الوباء المتنزهات الترفيهية والمنتجعات وعمليات الرحلات البحرية القديمة.

وازداد دخل مجموعة ديزني من مختلف خدمات الفيديو عبر الإنترنت والتي تشمل، إضافة إلى «ديزني بلاس»، «هولو» و«إي اس بي ان»، بنسبة 34% خلال عام.

وأدى تخفيف القيود الحكومية والطلب المكبوت إلى حضور قوي في المتنزهات المحلية حيث تراجعت مخاوف أوميكرون، حتى مع استمرار «ديزني بلاس» في إظهار نمو قوي.

وضخت ديزني المليارات في إنشاء برامج جديدة للاستيلاء على حصة من سوق الفيديو عبر الإنترنت الذي تهيمن عليه نتفليكس، ما يراهن مستقبلها على استراتيجية مباشرة للمستهلك.

وحطمت «والت ديزني» توقعات المحللين خصوصاً بعد أن أصدرت نتفليكس تقريراً ضعيفاً عن نمو المشتركين الشهر الماضي.

وحققت الشركة صافي ربح بلغ 1.10 مليار دولار في الأول من شهر يناير الماضي، مقابل 17 مليون دولار في نفس الفترة قبل عام واحد.

وبلغ صافي الدخل من العمليات المستمرة 1.15 مليار دولار، أو 63 سنتاً للسهم، في الربع، مقارنة مع صافي الدخل البالغ 29 مليون دولار، أو سنتين للسهم، في العام السابق.

وزادت الإيرادات الإجمالية للشركة 34 % إلى 21.82 مليار دولار للربع، متجاوزة تقديرات المحللين البالغة 20.91 مليار دولار، وفقاً لبيانات رفينيتيف.