الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

أحداث يترقبها مساهمو أسواق المال الخليجية خلال الأسبوع

أحداث يترقبها مساهمو أسواق المال الخليجية خلال الأسبوع

تترقب أسواق الأسهم الخليجية عدة أحداث جوهرية خلال الأسبوع الحالي، الذي يبدأ يوم الأحد 13 فبراير وينتهي الخميس 17 فبراير 2022.

سوق الأسهم السعودية

في سوق الأسهم السعودية، تستحق يوم الأحد، توزيعات الأرباح النقدية لمساهمي بنك الجزيرة بنسبة 3.5%، بواقع 0.35 ريال للسهم عن النصف الثاني للعام المالي 2022.

دراية ريت

كما يبدأ يوم الأحد، صرف الأرباح النقدية لمساهمي صندوق «دراية ريت» بنسبة 1.80%، بواقع 0.180 ريال للوحدة عن الربع الرابع للعام المالي 2021.

أسمنت القصيم

تستحق يوم الأحد، توزيعات الأرباح النقدية لمساهمي شركة أسمنت القصيم بنسبة 6%، بواقع 0.60 ريال للسهم عن الربع الرابع للعام المالي 2021.

اكتتاب «دمسكو»

يبدأ يوم الأحد عملية بناء سجل الأوامر وتسجيل طلبات الفئات المشاركة باكتتاب شركة الدواء لخدمات الصحية «دمكسو» والتي تطرح 30% من أسهمها في سوق الأسهم السعودية «تداول».

الخطوط السعودية للتموين

تنعقد يوم الأحد الجمعية العمومية لشركة الخطوط السعودية للتموين، لمناقشة تشكيل لجنة المراجعة وتحديد مهامها وضوابط أعمالها.

المراكز العربية

تبدأ شركة المراكز العربية، يوم الاثنين، بصرف الأرباح النقدية لمساهمي الشركة بنسبة 7.5%، بواقع 0.75 ريال للسهم عن النصف الأول لعام 2022 والمنتهي في 30 سبتمبر 2021.

اليمامة للحديد

تنعقد يوم الاثنين، الجمعية العمومية لشركة اليمامة للصناعات الحديدية «اليمامة للحديد»، للتصويت على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 30 سبتمبر 2021، والموافقة على توزيع أرباح مرحلية نصف سنوية أو ربع سنوية عن العام المالي 2022.

تبوك الزراعية

تجتمع يوم الاثنين، الجمعية العمومية لشركة تبوك للتنمية الزراعية، للتصويت على تغيير أوجه الصرف لمتحصلات الاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة المذكورة بنشرة الإصدار المنشورة بتاريخ 18 فبراير 2021، وذلك باستخدام مبلغ 47 مليون ريال والمخصص للاستحواذ على أعمال عقارية مدرة للدخل لتكون موجهة إلى الصرف على النشاط التشغيلي والاستثماري للشركة.

العربية للأنابيب

تنعقد الجمعية العمومية لشركة العربية للأنابيب، يوم الاثنين، للتصويت على توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس المال بنسبة 75% من 400 مليون ريال إلى 100 مليون ريال، ويأتي الإجراء لإعادة هيكلة رأس المال لإطفاء نسبة 92.85% من الخسائر المتراكمة.

أنابيب الشرق

تشهد السوق السعودية، يوم الاثنين، إدراج أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة برمز تداول 1321، على أن تكون حدود التذبذب السعرية اليومية +/- 30% مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند +/- 10%.

الأهلي ريت 1

يستحق يوم الثلاثاء توزيع الأرباح النقدية لمساهمي صندوق «الأهلي ريت 1» بنسبة 3.5%، بواقع 0.35 ريال للوحدة عن النصف الثاني للعام المالي 2021.

الراجحي ريت

ينعقد يوم الثلاثاء، اجتماع مالكي وحدات صندوق الراجحي ريت، للتصويت على رفع الحجز عن الوحدات المملوكة لشركة الخليج للتدريب والتعليم (المستأجر الرئيسي لعقارات مدارس براعم رواد الخليج العالمية ومدارس رواد الخليج العالمية، الرياض ومدارس رواد الخليج العالمية، الدمام) والبالغ عددها 26.4 مليون وحدة للمدة المتبقية من فترة الحجز.

أسمنت الجوف

تنعقد الجمعية العمومية لشركة أسمنت الجوف، يوم الثلاثاء، التصويت على تعديل المادة رقم (3) من النظام الأساسي المتعلقة بأغراض الشركة.

السعودية للصادرات

تجتمع الجمعية العمومية لشركة السعودية للصادرات الصناعية، يوم الثلاثاء، للتصويت على تخفيض رأس المال من 64.8 مليون ريال إلى 21.16 مليون، بغرض على إطفاء نسبة 96.71% من الخسائر المتراكمة كما في 30 سبتمبر 2021.

الخبير ريت

يستحق مالكو وحدات صندوق «الخبير ريت»، يوم الأربعاء، توزيعات أرباح نقدية بنسبة 1.25% بواقع 0.125 ريال للوحدة عن الربع الرابع لعام 2021.

أكوا باور

تنعقد يوم الخميس، الجمعية العمومية لشركة أكوا باور، للتصويت على تعيين مراجع حسابات الشركة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع (الثاني والثالث) والسنوي من العام المالي 2022.

بورصة الكويت

تشهد بورصة الكويت، يوم الأحد، إعلان النتائج المالية لثلاث شركات مدرجة (مبرد- طيران الجزيرة- الكويتية للاستثمار).

ألافكو

تجتمع الجمعية العمومية لشركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات، لاعتماد نتائج العام المالي المنتهي في 30 سبتمبر 2021.

النتائج السنوية

ويوم الاثنين، تعلن شركتا تسهيلات وصالحية عن البيانات المالية السنوية عن العام 2021.

نتائج البورصة

يجتمع مجلس إدارة شركة بورصة الكويت، الثلاثاء، للإعلان عن النتائج المالية السنوية لعام 2021، فيما تكشف شركة الإعادة للتأمين عن نتائجها السنوية يوم الأربعاء.

المجموعة البترولية المستقلة

تنعقد يوم الأربعاء، الجمعية العمومية للمجموعة البترولية المستقلة، للموافقة على تعديل المادة 14 من النظام الأساسي للشركة، والتي تتضمن زيادة أعضاء مجلس الإدارة إلى 10 أعضاء بدلاً من 8.

بورصة قطر

تشهد بورصة قطر، يوم الأحد، إعلان القوائم المالية السنوية لشركة كهرماء.

تنعقد يوم الأحد الجمعية العمومية لبنك قطر الوطني، لاعتماد البيانات المالية السنوية عن 2021، كذلك الموافقة على التوزيعات النقدية بنسبة 55% من القيمة الاسمية للسهم بواقع 0.55 ريال لكل سهم.