الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

استطلاع: دبي ثامن أكثر وجهة مرغوبة لتقاعد البريطانيين

استطلاع: دبي ثامن أكثر وجهة مرغوبة لتقاعد البريطانيين

كشفت استطلاع للرأي جديد، أن إمارة دبي ضمن الوجهات الأكثر وجهة مرغوبة لتقاعد البريطانيين خلال العام 2022.

وأظهر الاستطلاع الذي أجره موقع PensionBee على أكثر من 1000 مقيم بالمملكة المتحدة تراوح أعمارهم بين 18 و73 عاماً، أن إمارة دبي بالمرتبة الثامنة بين الوجهات التي يخطط لها المقيمون ببريطانيا لقضاء فترة تقاعدهم في خارج بلادهم بناء على تلبياتها متطلبات المالية وحمايتهم من أي مخاوف مستقبلية محتملة.

وبحسب القائمة، فإن دبي تتفوق على وجهات عالمية أخرى كقبرص والتي جاءت في المرتبة التاسعة، كما تتفوق على أستراليا التي جاءت أيضاً بالمرتبة العاشرة.

وتقدمت إمارة دبي في تلك القائمة أيضاً على اليابان التي جاءت بالمرتبة الحادية عشرة، وتركيا التي جاءت في المرتبة الثانية عشرة، إضافة لنيوزيلاندا التي جاءت في المرتبة الثالثة عشرة.

وأوضح الاستطلاع أن إسبانيا تصدرت تلك القائمة تليها فرنسا، في حين احتلت الولايات المتحدة المرتبة الثالثة في الترتيب ذاته.Image

وأشار الاستطلاع إلى أن جميع المتقاعدين ببريطانيا سيتأثرون بسعر الصرف بين الجنيه الاسترليني والعملة المحلية للوجهة التي يعتزمون التقاعد بها مع تأثير هذا التقلب على مبلغ مدخرات التقاعد لديهم.

وأوضح المشاركون في الاستطلاع أن الانتقال إلى الخارج وإدارة معاشك التقاعدي في بلد مختلف قد يكون حالياً أمراً صعباً لا سيما في عالم ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيث لم يعد مواطنو المملكة المتحدة يتمتعون بحرية الحركة التي كانوا يستحقونها ذات يوم.

وأضافوا إلى أن هذه القيود يضاف إليها أن هناك اعتبارات ضريبية ومزايا مهمة يجب على المتقاعدين أخذها في الاعتبار، مثل رسوم سحب المعاش التقاعدي والتقلبات في العملة التي يمكن أن تؤثر في النهاية على دخل التقاعد للفرد.

وكان أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في مطلع نوفمبر الماضي، عن اعتماد الإمارات لشروط منح الإقامة للأجنبي المتقاعد.

وأشار صاحب السمو محمد بن راشد، حينها في تغريدة له عبر حسابه على «تويتر»، إلى أنه «يمكن للمتقاعدين إكمال إقامتهم معنا في دولة الإمارات»، قائلاً: «نرحب بالجميع في بلدنا».

يشار إلى أن معهد «ميرسر» أصدر في أكتوبر الماضي نتائج المؤشر السنوي الـ13 لمعهد «ميرسر» العالمي للمعاشات التقاعدية ‏ (MCGPI)، والذي شمل لأول مرة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد احتل نظام دخل التقاعد في الإمارات المرتبة الـ22 بين الدول ذات أنظمة التقاعد طويلة الأمد مثل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإسبانيا. وعالمياً احتلت آيسلندا المرتبة الأولى، تليها هولندا، بينما احتلت تايلاند المرتبة الأخيرة.