الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

5.8 مليار دولار خسارة المستهلكين الأمريكيين من عمليات احتيال خلال 2021

قالت لجنة التجارة الفيدرالية في بيان يوم الثلاثاء، إن المستهلكين الأمريكيين خسروا أكثر من 5.8 مليار دولار بسبب عمليات الاحتيال في العام الماضي، ارتفاعاً من 3.4 مليار دولار في عام 2020، بزيادة سنوية أكثر من 70%.

وقدم ما يقرب من 2.8 مليون مستهلك بلاغاً عن الاحتيال إلى الوكالة الفيدرالية في عام 2021، وهو أعلى رقم مسجل منذ عام 2001، وفقاً للجنة التجارة الفيدرالية، حيث إن نحو 25% من تلك الحيل أدت إلى خسارة مالية.

وتضخمت عمليات الاحتيال خلال جائحة Covid-19، حيث استغل المحتالون خوف المستهلك والارتباك وروّجوا لمنتجات صحية مزيفة (مثل معقمات اليد والأقنعة)، واستخدموا البيانات المسروقة لتقديم طلبات البطالة وغيرها من المزايا بأسماء، على سبيل المثال.

وفي مثل هذه الحيل، يتظاهر المجرمون بأنهم شخص آخر بهدف سرقة الأموال أو المعلومات الشخصية الحساسة. وقد تشمل عمليات الاحتيال الرومانسية، وكذلك الأشخاص الذين يزعمون كذباً أنهم مسؤول حكومي أو قريب في محنة أو شركة معروفة أو خبير دعم فني، على سبيل المثال، وفقاً للجنة التجارة الفيدرالية (FTC).

ومع ذلك، كانت أشكال الاحتيال الأخرى أكثر كلفة على أساس الفرد، حيث بلغت كلفة الاحتيال الاستثماري 3000 دولار لكل ضحية في عام 2021. وتكلف عمليات الاحتيال التجارية وفرص العمل الضحية النموذجية ما يقرب من 2000 دولار.

ولا تتضمن هذه الأرقام أيضاً تقارير عن سرقة الهوية وفئات أخرى. وأبلغ أكثر من 1.4 مليون أمريكي عن تعرضهم لسرقة الهوية في عام 2021، قام 1.5 مليون شخص آخر بتقديم شكاوى تتعلق بفئات «أخرى» (بما في ذلك شركات التقارير الائتمانية التي فشلت في التحقيق في المعلومات المتنازع عليها، أو محصلي الديون الذين يمثلون بشكل خاطئ مبلغ الدين أو حالته)، وفقاً للجنة التجارة الفيدرالية.