الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

لن يتخلى عن العملات الرقمية.. ماسك يقدم نصائح استثمارية لمواجهة التضخم

لن يتخلى عن العملات الرقمية.. ماسك يقدم نصائح استثمارية لمواجهة التضخم

رويترز.

نصح الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك بالاستثمار بالأشياء المادية كالمنازل والأسهم، ولكنه أكد أيضاً أنه لم يقدم على بيع العملات الرقمية التي يمتلكها من البيتكوين والإيثر والدوجوكوين.

وقال ماسك الرئيس التنفيذي أيضاً لشركة SpaceX، وأغنى شخص في العالم، إنه من الأفضل امتلاك الأشياء المادية بدلاً من الدولار الأمريكي، وسط أزمة التضخم.

وأضاف في تغريدات على تويتر: «كمبدأ عام لمن يبحثون عن نصيحة، من الأفضل امتلاك أشياء مادية كالمنازل والأسهم بدلاً من الدولار عند ارتفاع التضخم».

وأضاف: «ما زلت أملك العملات الرقمية من البيتكوين والإيثريوم والدوجوكوين ولن أبيع أياً منها».

وبلغ معدل التضخم في الولايات المتحدة 7.9% على أساس سنوي في فبراير، وهو أعلى مستوى منذ عام 1982.

وقال ماسك إن تسلا وسبيس إكس تشهدان ضغوط تضخم كبيرة في الآونة الأخيرة في المواد الخام والخدمات اللوجستية.

وكان ماسك قد أعلن في مايو 2020، أنه يعتزم بيع جميع ممتلكاته المادية بما في ذلك محفظته العقارية التي تقدر بملايين الدولارات، وباع منزله الأخير المتبقي في ديسمبر 2021.

ولطالما كان إيلون ماسك من المدافعين عن العملات المشفرة على الرغم من الانعطافات والتقلبات التي تشهدها، وأعرب بانتظام عن دعمه لعملة الدوجوكوين، وناقش ميزات التشفير مع شخصيات بارزة من صناع التكنولوجيا.

وأعلنت شركة تسلا في وقت سابق عن شرائها 1.5 مليار دولار من البيتكوين في أوائل عام 2021 لاستخدامها في التحوط ضد التضخم.

وانخفض سعر سهم تسلا بنحو 35% هذا العام، ما أدى إلى انخفاض ثروة ماسك بنحو الربع، وعلى الرغم من ذلك لا يزال أغنى شخص في العالم، حيث تبلغ ثروته الصافية حوالي 206 مليارات دولار وفقاً لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

وشهدت أسعار السلع الأساسية ارتفاعات قياسية في الفترة الأخيرة بسبب اضطرابات سلسلة التوريد، والعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.