الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

ثالث أكبر بنك ياباني يسعى لمضاعفة عملائه من الأثرياء

ثالث أكبر بنك ياباني يسعى لمضاعفة عملائه من الأثرياء

مجموعة «ميزوهو فايننشال» -ثالث أكبر بنك في اليابان

تسعى مجموعة «ميزوهو فايننشال» -ثالث أكبر بنك في اليابان- نحو مضاعفة عملائها في مجال إدارة الثروات تقريباً من خلال الاستفادة من أصحاب الملايين الجدد الذين يعانون من انخفاض السيولة النقدية، ويحتاجون إلى تمويل يتجاوز إمكانيات شركاتهم الناشئة.

وقال المدير العام لفريق المشروع الاستراتيجي لإدارة الثروات في ميزوهو، ماسايوكي ساكاي، إن البنك يهدف إلى ضم ألف عائلة إلى وحدة الثروة الخاصة به بحلول نفس التوقيت الحالي من العام المقبل، لتقفز من 600 في الوقت الحالي.

وأفاد ساكاي في مقابلة مع «بلومبيرغ»، بأن جزءاً كبيراً من هذا النمو يأتي عبر قروض لأصحاب الشركات الناشئة، الذين نمت حيازاتهم من الأسهم بشكل حاد في أعقاب العروض العامة الأولية، بينما لا يزال دخلهم النقدي متواضعاً.


وتابع: «هناك الكثير ممن لا يمتلكون منازلهم.. الكثيرون يحتاجون إلى السيولة لتوسيع الأعمال والاستثمار في مشاريع أخَر.. ونود الاستجابة لاحتياجاتهم التمويلية في الوقت المناسب».


يأتي توجه «ميزوهو» نحو إدارة الثروات في ظل احتدام المنافسة في سوق تشهد بالفعل نزاعاً شرساً، قامت مجموعة «ميتسوبيشي يو إف جي فايننشال» ومجموعة «سوميتومو ميتسو فايننشال» و«ميزوهو» نفسها بوضع الأعمال التجارية باعتبارها استراتيجية في السنوات الأخيرة، حيث إن معدلات الفائدة المنخفضة للغاية تقلل من أرباح القروض التقليدية.

وقال ساكاي إن حوالي 90% من الأرباح في قسم إدارة الثروات يأتي من أصحاب الأعمال، وعملاؤه الرئيسيون هم عائلات لديها أصول تزيد على 3 مليارات ين (25 مليون دولار).

وكانت مجموعة ميزوهو تقدم خدمات مصرفية خاصة من خلال مختلف الشركات التابعة لها منذ سنوات، وقامت مؤخراً ببعض التغييرات التنظيمية لتحسين نهجها.

وقام فريق المشروع الاستراتيجي لإدارة الثروات في البنك في أبريل 2020 بإنشاء مجموعة من المصرفيين تسمى مستشاري الثروة داخل وحدته المصرفية الأساسية. وهي توظف حالياً حوالي 30 مستشاراً للثروة.