الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بعد تجاوز 48 ألف دولار.. إلى أين يتجه سعر «بيتكوين»؟

بعد تجاوز 48 ألف دولار.. إلى أين يتجه سعر «بيتكوين»؟

عملة بيتكوين

استطاعت عملة بيتكوين الرقمية، العملة الأكبر من حيث القيمة السوقية بسوق العملات الرقمية في العودة لتجاوز مستوى 48 ألف دولار، ومحو خسائرها خلال العام الجاري، وسط ارتفاع التدفقات الاستثمارية في المنتجات التابعة لتلك العملات ومتابعة المستثمرين لتطورات الأزمة الأوكرانية وقرار الفيدرالي القادم بشأن الفائدة.

وقال كريس كلاين، الرئيس التنفيذي للعمليات والمؤسس المشارك لشركة «بيتكوين آي آر أيه»، «على مدار الأشهر الستة الماضية أظهرت العملات الرقمية مرونتها ومدى ملاءمتها في الوقت الذي أدت فيه الرياح المعاكسة للاقتصاد الكلي إلى تعطيل الأسواق التقليدية».

وأوضح في تصريحات لقناة «سي إن بي سي - الأمريكية»، أن تلك العملات استطاعت البقاء ضمن النطاق، والآن تحتل مركز الصدارة مع أكبر فرصة لها للتألق».

وبدوره، أكد يويا هاسيغاوا، محلل السوق في شركة «Bitbank اليابانية لتبادل العملات الرقمية»، أن عملة البيتكوين تشير إلى وجود اتجاه صعودي فني من المرجح أن يستمر على المدى القصير.

وأضاف أن سوق العملات المشفرة قد يمضي بحذر قبل تقرير نفقات الاستهلاك الشخصي وتقرير الوظائف في وقت لاحق من هذا الأسبوع، مشيراً إلى أن النتائج قد تؤدي إلى رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع اللجنة الفيدرالية المقبل، وهو ما قد يؤثر على أداء تلك العملات المشفرة.

وفي الأسبوع الماضي، تعهد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بأن يكون صارماً بشأن التضخم، وقال إن زيادات أسعار الفائدة قد تصبح أكثر قوة إذا لزم الأمر.

ويقول ألكسندر ماماسيديكوف، الشريك المؤسس لبنك «MinePlex الرقمي للهاتف المحمول»: «إن تدفق رأس المال المستمر إلى العملات الرقمية هو علامة على أن المستثمرين لا يريدون التراجع في حركة الأسعار التي يمكن أن تدفع البيتكوين إلى أعلى مستوى لم نشهده منذ نوفمبر 2021».

ويرى الملياردير والمستثمر الأمريكي «مايكل نوفوجراتز»، أن الحركة البيعية في سوق السندات حفّزت ارتفاع العملات الرقمية والتي تقترب أكبر عملة فيها وهي البيتكوين من مستوى 50 ألف دولار.

يشار إلى أن سعر عملة البيتكوين قفز يوم الاثنين وذلك في سلسلة من التطورات الصعودية للعملة المشفرة متجاوزاً مستوى 48 ألف دولار مع استمرار المستثمرين في مراقبة التطورات بشأن الحرب في أوكرانيا والتحركات من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

كما وسّعت Bitcoin مكاسبها من ارتفاع يوم الأحد، عندما تجاوزت العملة المشفرة المستوى الرئيسي البالغ 45000 دولار ومحت خسائرها لعام 2022.