الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

الكويت: حريق سوق المباركية يلتهم 25 محلاً

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الداخلية الشيخ أحمد النواف أن الوضع تحت السيطرة في ما يتعلق بحريق المباركية، بعدما نجح رجال الإطفاء في محاصرة الحريق من جميع الجهات، وتجري حالياً السيطرة على النيران المشتعلة.

وأعلنت وزارة الصحة إصابة 14 شخصاً جراء الحريق، وتم نقل 4 إلى المستشفى الأميري وواحد إلى (مركز البابطين للحروق) وإسعاف 9 في الموقع.

وأكد مصدر إطفائي أن بلاغاً ورد إلى عمليات الإطفاء عن اندلاع حريق في محل بسوق السلاح في منطقة المباركية حيث توجه للتعامل معه 5 مراكز إطفاء والإسناد الفني بالإضافة إلى تواجد الطوارئ الطبية.

وكشف مصدر مسؤول أنه تمت زيادة المراكز التي تتعامل مع الحريق إلى 8 مراكز بالاضافة إلى الإسناد الفني، وأشار المصدر إلى أن عدد المحلات التي طالتها النيران حتى الآن بلغت 25 محلاً.

اندلع حريق ضخم في سوق المباركية بالكويت، مساء الخميس ملتهماً أكثر من 25 محلاً تجارياً على الأقل. وقد دفعت السلطات بثمان فرق من الإطفاء للمشاركة في إخماد النيران.

وقالت وزارة الإعلام الكويتية، في حسابها عبر تويتر: «ارتفاع عدد فرق الإطفاء إلى 8 فرق للسيطرة على حريق سوق المباركية وعدد المحلات المحترقة يتجاوز 25 محلاً معظمها في سوق السلاح».

وأظهرت صور ومقاطع فيديو تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي جانباً من الحريق الهائل.

وقال مصدر من وحدات الإطفاء إن الحريق انتشر بسرعة كبيرة بسبب طبيعة الموقع والمواد المشتعلة، وإن الحريق لم يسفر عن وقوع وفيات أو إصابات.

وكانت السلطات قد حذرت من خطورة الانهيارات المتوقعة خلال عمليات الإطفاء طالبة من المتواجدين قرب الموقع الابتعاد عن سوق السلاح بمنطقة المباركية بسبب طبيعة الموقع.

ويقع سوق المباركية في قلب العاصمة الكويت، ويعتبر أقدم أسواق الكويت على الإطلاق، حيث يعود تاريخه إلى أكثر من 120 عاماً.