الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

«تاتا نيو» يسعى لاغتنام فرص تسوق بـ73.3 مليار دولار

«تاتا نيو» يسعى لاغتنام فرص تسوق بـ73.3 مليار دولار

تداولت وسائل الإعلام عزم إطلاق التطبيق الكبير Tata Neu التابع لمجموعة Tata Group الهندية أمس7 أبريل 2022. من جهتها، قدّمت شيفاني جوبتا كبيرة محللي البيانات في شركة البيانات والتحليلات الرائدة GlobalData تفاصيل حول المستقبل المتوقع للتطبيق الضخم.

ووفقاً لتحليلات التجارة الإلكترونية لشركة GlobalData، من المتوقع أن تنمو مدفوعات التجارة الإلكترونية في الهند بنسبة 21.5٪ لتصل إلى 73.3 مليار دولار أمريكي في عام 2022. ومن المتوقع أن ترتفع بمعدل نمو سنوي مركب قدره 18.3٪ بين عامي 2021 و2025، لتصل إلى 118.0 مليار دولار أمريكي في عام 2025.

وقالت جوبتا أن تطبيق Tata Neu سيوفر للعملاء مجموعة واسعة من الخدمات عبر الإنترنت في القطاعات، بما في ذلك البقالة والأزياء والإلكترونيات والرعاية الصحية والسفر والإقامة من خلال تطبيق واحد. سيؤدي هذا إلى وضع Tata Group للتنافس مع Amazon و Paytm في البلاد.

حيث يدمج التطبيق الضخم جميع علامات Tata التجارية الشهيرة على الإنترنت تحت مظلة واحدة، بما في ذلك علامة البقالة BigBasket وصيدلية على الإنترنت 1mg، وتجارة تجزئة الإلكترونيات Croma، وخدمات حجز رحلات طيران آسيا وطيران الهند والعلامة التجارية الخاصة بالمشروبات ستاربكس. بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها منصة التجارة الإلكترونية الحالية Tata Cliq.

سيمكن ذلك العملاء من التسوق من مختلف العلامات التجارية من خلال منصة واحدة. وقالت جوبتا: «شهد سوق التجارة الإلكترونية الهندي تحولاً سريعاً في السنوات القليلة الماضية، مدعوماً بزيادة انتشار الإنترنت والهواتف الذكية، وزيادة المعرفة الرقمية بين المستهلكين والدفع الرقمي للحكومة. وأدت جائحة كورونا إلى تسريع هذا الاتجاه مع زيادة عدد المستهلكين الذين يتحولون إلى القناة عبر الإنترنت».