الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الهند تعلن تخفيضات ضريبية على الوقود

الهند تعلن تخفيضات ضريبية على الوقود

تخفيض ضريبة الوقود في الهند

أعلنت الهند تخفيضات ضريبية على الوقود وعززت دعمها للمواد المغذية للمحاصيل لمواجهة الضغوط التضخمية المتزايدة التي أصابت الأسر والمزارعين والمصنعين في ثالث أكبر اقتصاد في آسيا.

وذكر وزير المالية، نيرمالا سيثارامان في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي(تويتر) أمس السبت أن الحكومة الاتحادية خفضت الرسوم على أسعار البنزين والديزل، وتنازلت عن ضريبة الاستيراد على فحم الكوك وزادت الدعم على الأسمدة بالإضافة إلى غاز الطهي للفقراء، حسب وكالة «بلومبيرغ» للأنباء اليوم الأحد.

وكان تضخم أسعار الجملة في ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان قد ارتفع في أبريل الماضي إلى أعلى مستوى له، منذ أكثر من ثلاثة عقود، حيث أدت الحرب الروسية في أوكرانيا والاضطرابات في سلاسل التوريد إلى رفع الكلف.

وتواجه الأسر ارتفاعاً في أسعار الوقود وزيت الطهي ومواد أساسية أخرى، بينما يتضرر المزارعون والمنتجون بشدة من ارتفاع كلف المدخلات.

واضاف سيثاماران «نحن ملتزمون بضمان بقاء أسعار العناصر الأساسية تحت السيطرة» مشيراً إلى أن الحكومة الاتحادية ستخسر حوالي تريليون روبية من العائدات سنوياً في أعقاب تحركها فيما يتعلق بالبنزين والديزل.