الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشهد نمواً كبيراً في سوق بطاقات الائتمان الافتراضية

منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشهد نمواً كبيراً في سوق بطاقات الائتمان الافتراضية

سجل سوق استخدام البطاقات الائتمانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمواً كبيراً في استخدام بطاقات الائتمان الافتراضية، لتسجل أسرع نمو للأسواق الناشئة مع تزايد طلب المستخدمين لخيارات دفع أكثر أماناً وسهولة.

كشفت شركة «تريبال» العالمية للحلول المالية اليوم عن تسجيل نمو كبير لسوق استخدام بطاقات الائتمان الافتراضية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتكون أحد أسرع الأسواق الناشئة نمواً مع تزايد طلب المستخدمين لخيارات دفع أكثر أماناً وسهولة

وأشارت شركة تريبال للحلول المالية إلى استخدام عملائها في المنطقة ما يعادل 25.4 بطاقة افتراضية لكل شركة من البطاقات الائتمانية التي تصدرها الشركة، بالإضافة إلى استخدام الشركات لأكثر من 400 بطاقة إئتمانية افتراضية لكل شركة، تم توظيفها لدعم نمو هذه الشركات.

وتتصدر الشركات التي تتخذ من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مركزاً لها، قاعدة العملاء لشركة «تريبال» في استخدام البطاقات الافتراضية مقارنة بالمعدل العالمي البالغ 12.5 بطاقة افتراضية، ومقارنة بمتوسط استخدامها في منطقة أمريكا اللاتينية كذلك الذي يصل إلى 9.4 بطاقة افتراضية من إجمالي بطاقات الشركات التي تستخدمها سنوياً.

وسجل استخدام البطاقات الافتراضية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحسب شركة «تريبال»، معدلاً أعلى من المتوسطات العالمية بسبب الانتشار القوي لتقنيات المدفوعات الرقمية والتكنولوجيا المالية بفضل البنية التحتية المستدامة في المنطقة خصوصاً في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي ومصر، حيث تشهد منتجات التكنولوجيا المالية الجديدة مثل بطاقات الائتمان الافتراضية ذروة في استخدامها والتي، وفقاً لمعهد الشرق الأوسط للدراسات في واشنطن، تشهد نمواً سنوياً بنسبة 30%.

يذكر أن البطاقات الافتراضية، تتشابه مع البطاقات المادية، من حيث تضمنها اسم المستخدم ورقم البطاقة، بالإضافة إلى تاريخ انتهاء الصلاحية ورمز، مما يسهل على المستخدمين والشركات إدارة ومراقبة المدفوعات بطريقة عملية وسريعة بالإضافة لعمليات التحويل المصرفية.

وأكدت أميرة فاضل، المديرة العامة لشركة «تريبال» لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن الشركات الناشئة تواجه غالباً بعض الصعوبات والتأخيرات في الحصول على بطاقات الائتمان من البنوك التقليدية ما يعرقل أعمال الشركة ويؤخر نموها.