الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

علي الغانم وأولاده للسيارات تتلقى طلبات اكتتاب أولية بقيمة 3.53 مليار دولار

علي الغانم وأولاده للسيارات تتلقى طلبات اكتتاب أولية بقيمة 3.53 مليار دولار



أعلن تحالف البنوك الاستثمارية ومدراء الاكتتاب في شركة علي الغانم وأولاده الكويتية للسيارات نجاح عملية الاكتتاب الخاص للشركة وتلقي طلبات أولية للاكتتاب بقيمة 1.08 مليار دينار (3.53 مليار دولار) بتغطية قاربت 11 مرة من قيمة الطرح.

وقال التحالف في بيان إن الاكتتاب استهدف طرح نحو 124.88 مليون سهم من أسهم شركة علي الغانم وأولاده للسيارات بسعر بلغ 793 فلساً للسهم الواحد وبقيمة إجمالية تصل إلى 99 مليون دينار للمستثمرين المؤهلين من أجل زيادة قاعدة المساهمين كأحد المتطلبات الأساسية للإدراج في السوق الأول لبورصة الكويت.

ويتكون تحالف البنوك الاستثمارية من شركة الاستثمارات الوطنية الكويتية كمنسق رئيسي ومدراء الاكتتاب المشتركين والذي ضم شركة المجموعة المالية هيرميس الإمارات المحدودة وشركة كامكو للاستثمار الكويتية وشركة بيتك كابيتال الكويتية.

وقال التحالف في بيان صحفي، إن الاكتتاب الخاص لقي اهتماماً كبيراً من قبل المستثمرين المؤهلين من المؤسسات والأفراد من داخل وخارج الكويت ما أدى إلى تجاوز عدد المستثمرين العدد المستهدف من قبل الجهات الرقابية كما جاوز مبلغ الاكتتاب المستهدف عدة مرات خلال فترة التخصيص الأولي.

وأطلقت الشـركة في عام 2009 أولى أعمالها خارج الكويت من خلال توزيع علامتي بي.إم.دبليو وميني في السوق العراقي كما دخلت السوق المصري بالشراكة مع شركاء آخرين ومن المقرر أن تبدأ عملياتها في مصر في النصف الثاني من 2022، حيث ستكون الموزع الرسمي الجديد لسيارات بي.إم.دبليو وميني.

وأكد فهد المخيزيم الرئيس التنفيذي لشـركة الاستثمارات الوطنية في البيان أهمية النجاح الكبير للطرح الخاص لشركة علي الغانم وأولاده للسيارات في تشجيع كبرى المجموعات العائلية داخل الكويت وإقليمياً على الإدراج في الأسواق المالية المحلية والإقليمية. وقال إن الاكتتاب الخاص للشركة شهد إقبالاً كبيراً من المستثمرين حيث فاق عدد الأسهم المطلوبة عدد أسهم الاكتتاب المطروحة وهو الأمر الذي يعكس الثقة الكبيرة في جودة وأداء الشركة.