الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

الأسهم الصينية تحلّق في الأسواق العالمية مع قرب انتهاء التحقيقات الحكومية

الأسهم الصينية تحلّق في الأسواق العالمية مع قرب انتهاء التحقيقات الحكومية

أظهر أداء الأسهم والأوراق المالية الصينية خلال تعاملات اليوم تعافي الأسهم مع قرب انتهاء التحقيقات الحكومية التي تستهدف منذ أكثر من عام شركات التكنولوجيا الصينية العملاقة بشكل خاص.

ففي نيويورك ارتفع سعر شهادات الإيداع الأمريكية لشركة خدمات النقل الذكي الصينية ديدي، اليوم، بنسبة 68% على خلفية تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية عن احتمال إنهاء السلطات الصينية التحقيقات الجارية مع الشركة منذ نحو عام. كما ارتفع مؤشر هانج سينج الفرعي لأسهم التكنولوجيا في بورصة هونج كونج بنسبة 4,6% ليصل إلى أعلى مستوى له منذ شهرين. كما ارتفع مؤشر ناسداك جولدن دراجون الفرعي لأسهم التكنولوجيا الصينية بنسبة 7,8% اليوم.

وذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء أن هذه الأنباء تضاف إلى حالة التفاؤل السائدة بشأن الأصول الصينية بشكل عام، والتي تبدو آفاقها جيدة بما يكفي لكي تصل إلى الكثير من المستثمرين.

يأتي ذلك في حين يبدو أن صناع السياسة في الصين يلتزمون بتعهداتهم التي قدموها في مارس الماضي بشأن دعم الاقتصاد، ومنع انتقال عدوى التراجع الشديد من القطاع العقاري إلى باقي قطاعات ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وارتفع سعر اليوان الصيني في التعاملات الدولية بهونج كونج اليوم بنسبة 0,2% ليقترب من أعلى مستوى له منذ 5 أسابيع.

في الوقت نفسه ارتفع مؤشر شنغهاي المجمع للأسهم الصينية بأكثر من 10% مقارنة بمستواه في أبريل الماضي عندما سجّل أقل مستوى له خلال عامين، ليتفوق في الأداء على باقي المؤشرات الوطنية الصينية الأُخرى التي تتابعها بلومبيرغ.

كما شهدت سوق المال الصينية خلال الأسبوع الماضي تفوق الأموال القادمة من الخارج على حجم الأموال الخارجة من السوق، وذلك لأول مرة منذ مارس الماضي.