الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

وزير الاقتصاد الألماني يطلق حملة جديدة لتوفير الطاقة

وزير الاقتصاد الألماني يطلق حملة جديدة لتوفير الطاقة

أطلق وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك الجمعة حملة جديدة لتوفير الطاقة تحت شعار «80 مليوناً معاً من أجل تحول الطاقة».

وقال هابيك خلال إطلاق الحملة في برلين: «شاركوا! أي شخص يوفر الطاقة يساعد ألمانيا على أن تصبح أقل اعتماداً على الواردات الروسية ويفعل شيئاً من أجل المناخ».

ومن المخطط أن تشمل الحملة إعلانات على لوحات عرض رقمية في محطات القطارات وعلى الإنترنت والشبكات الاجتماعية.

ويشير الشعار إلى عدد سكان ألمانيا، حيث يبلغ عدد السكان حالياً وفقاً لبيانات مكتب الإحصاء الاتحادي 83.2 مليون نسمة. وتستهدف الحملة أيضاً الشركات.

وقال هابيك إن أسعار الطاقة الأحفورية مرتفعة للغاية حالياً، وأضاف: «خاصة في الخريف، سيحصل العديد من الأشخاص على فواتير تدفئة أعلى بكثير من المعتاد. ولهذا السبب وحده، هناك حاجة ماسة لتوفير الطاقة، وأنا أعلم أن الكثيرين يبحثون بالفعل عن المجال الذي يمكنهم فيه توفير شيء ما، خاصة عندما يتعين عليهم حساب كل سنت على أي حال».

وأوضح أن النصائح والإرشادات التي ستوفرها هذه الحملة من شأنها جعل ذلك سهلاً قدر الإمكان، وقال: «إذابة تجميد الفريزر بانتظام أو تغيير رأس الدش أو تحويل الإضاءة في المكاتب إلى إل إي دي - كل هذا من شأنه أن يقلل من الاستهلاك. وإذا فعل الكثير من الناس ذلك، فسيكون مجدياً في المجمل».

ويدعم الحملة العديد من المنظمات، بما في ذلك اتحادات محلية واتحادات اقتصادية واتحادات رجال أعمال ونقابات عمالية ومدافعين عن البيئة والمستهلكين.