الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

6.2 مليار درهم استثمارات 20 شركة صينية في مدينة خليفة الصناعية

6.2 مليار درهم استثمارات 20 شركة صينية في مدينة خليفة الصناعية

استقطب مجمع التعاون الصناعي الصيني الإماراتي للصناعات التحويلية الذي أنشئ بالتعاون مع شركة الاستثمار والتعاون وراء البحار لمقاطعة جيانغسو المحدودة "جوسيك" أكثر من 20 شركة صينية منذ تدشينه رسمياً العام الماضي باستثمارات تزيد على 6.2 مليار درهم.

وتضطلع "جوسيك" بدور مهم في جذب المزيد من الشركات الصينية لإنشاء أعمال لها بمدينة خليفة الصناعية مستفيدة من المزايا العديدة التي تتمتع بها هذه المدينة من بينها موقعها الاستراتيجي الذي يرتبط مع العديد من الأسواق الرئيسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وقربها من ميناء خليفة إضافة إلى البنية التحتية والمرافق المتكاملة والمتطورة وخدمات الدعم المتاحة للمستثمرين لتأسيس الأعمال بسلاسة.

كما تعمل شركة "جوسيك" على تطوير منطقة الصناعات التحويلية على مساحة 2.2 كيلومتر مربع مع إمكانية توسعتها إلى 12.2 كيلومتر مربع مستقبلاً وذلك بناء على اتفاقية تعاون مع "موانئ أبوظبي" تمتد 50 عاما



وفي ذات السياق، وضعت شركة "رودبوت" الصينية حجر الأساس لمنشأة جديدة لتصنيع الإطارات داخل منطقة التعاون الصناعي الصيني ـ الإماراتي في مدينة خليفة الصناعية بقيمة إجمالية تبلغ 2.2 مليار درهم حيث يعتمد المصنع الجديد أرقى المعايير الدولية وأحدث الحلول المبتكرة في مجال صناعة الإطارات ومن المقرر أن يدخل حيز التشغيل في أكتوبر 2020.


وافتتحت موانئ أبوظبي وشركة كوسكو الملاحية للموانئ العام الماضي محطة كوسكو أبوظبي للحاويات في ميناء خليفة وهو ما رسّخ موقع أبوظبي مركزاً إقليمياً لشبكة كوسكو العالمية المؤلفة من 36 محطة.

وتتوقع موانئ أبوظبي أن يرتفع حجم استثمار الشركات الصينية خلال السنوات المقبلة مستفيدة من موقع مدينة خليفة الصناعية الاستراتيجي وقربها من موانئ أبوظبي ومحطة كوسكو أبوظبي للحاويات التي تمثل مركزاً إقليمياً تجارياً للشركة الصينية للوصول إلى أسواق المنطقة.