الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

الأحواض الجافة العالمية تبدأ بناء منصة التيار عالي الجهد المتردد

الأحواض الجافة العالمية تبدأ بناء منصة التيار عالي الجهد المتردد

وقعت الأحواض الجافة العالمية، المزود العالمي الرائد لخدمات القطاعات البحرية والنفط والغاز والطاقة المتجددة، عقداً مع شركة «بتروفاك» والمستخدم النهائي «تينيت» لبدء العمل على بناء محطة محولات تيار الجهد العالي المتردد، والتي أطلق عليها اسم «هولاند سي كوست زويد ألفا».

وستكون منصة التيار عالي الجهد المتردد جزءاً من مزرعة للطاقة المتجددة تعمل بالطاقة، وتقع باتصال مباشر مع شبكة «هولاند سي كوست زويد» الواقعة بقطاع هولندا في بحر الشمال. سيتكوّن الجزء العلوي المقرر اكتماله بحلول عام 2021، والذي يزن قرابة 3500 طن، من قدرة اتصال تبلغ 700 ميغاواط.

يشمل نطاق عمل الأحواض الجافة العالمية التصميم والهندسة والبناء والتكليف والمشتريات، والإكمال الميكانيكي، والتكليف المسبق، ومساعدة التشغيل، والتحميل، وتثبيت المشروع في البحر، والتكليف الهندسي للمشتريات الهندسية المتعلقة بالجزء العلوي.

وقال القبطان رادو أنتولوفيتش، المدير التنفيذي رئيس قسم الخدمات البحرية في موانئ دبي العالمية: «إن دور مصادر الطاقة المتجددة مستمر في اكتساب مكانة بارزة في سوق الطاقة العالمي، كما أن الأحواض الجافة العالمية تتمتع بالخبرة الواسعة والدراية اللازمة في التقنيات المتطورة للخدمات البحرية الخارجية، مما يمكنها من العمل على تطوير هذا القسم بالكفاءة المعهودة».

وأضاف أن الجميع في الأحواض الجافة العالمية ملتزمون بتطوير الحلول المبتكرة والحفاظ على سلامة البيئة والعاملين التي تقع على رأس أولوياتنا، كما يسرنا أن نتعاون مع «بيتروفاك» و«تينيت»، خصوصاً بعد الانتهاء من العديد من المشاريع السابقة التي تم العمل عليها معاً في بحر الشمال.