الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

969 مليون درهم صافي أرباح "الدار العقارية" في النصف الأول

969 مليون درهم صافي أرباح "الدار العقارية" في النصف الأول
ارتفعت إيرادات شركة الدار العقارية 15 في المئة إلى 3.42 مليار درهم خلال النصف الأول مقارنةً مع 2.98 مليار درهم في الفترة المقارنة من العام الماضي نظراً لزيادة مشاريعها التطويرية الرئيسة قيد الإنشاء.

وقال بيان صحافي صادر عن الدار إن إجمالي أرباحها خلال النصف الأول ارتفع اثنين في المئة إلى 1.39 مليار درهم مقارنةً بنحو 1.36 مليار درهم في النصف الأول من العام الماضي، فيما بلغ صافي الأرباح 969 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الجاري بفضل الأداء القوي لأعمالها الأساسية، لكنه انخفض 13 في المئة مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي بسبب الدخل من بنود أخرى في الفترة المقارنة. وبنهاية ﯾوﻧﯾو 2019، حافظت اﻟﻣﯾزاﻧﯾﺔ اﻟﻌﻣوﻣﯾﺔ على قوّتها وبلغ إجمالي السيولة النقدية والتسهيلات البنكية الملتزم بها وغير المسحوبة 7.3 ﻣﻟﯾﺎر درهم.

وخلال الربع الثاني للعام 2019، ارتفع إجمالي أرباح الشركة ثلاثة في المئة إلى 669 مليون درهم وصافي الأرباح سبعة في المئة إلى 476 مليون درهم. وارتفعت الإيرادات عشرة في المئة لتصل إلى 1.66 مليار درهم مقارنةً مع 1.51 مليار درهم في الفترة نفسها من عام 2018. وسجّلت إدارة المشاريع التطويرية 17 في المئة نمواً في الإيرادات لتصل إلى 692 مليون درهم نتيجة لزيادة مشاريعها التطويرية الرئيسة قيد الإنشاء، فضلاً عن ارتفاع الإيرادات المحققة من إدارة المشاريع التطويرية التابعة لأطراف خارجية.


وارتفعت مبيعات الوحدات العقارية على المخطط خلال الربع الثاني 129 في المئة إلى 853 مليون درهم مع إطلاق مشروعي "لِيا" في جزيرة ياس و"الريمان 2" في الشامخة. وارتفع صافي الدخل التشغيلي لإدارة الأصول خمسة في المئة إلى 396 مليون درهم.


وقال الرئيس التنفيذي للشركة، طلال الذيابي، إن هناك: "ارتفاعاً لافتاً في معدلات الثقة بالقطاع العقاري في أبوظبي في أعقاب إطلاق حزمة مشاريع تطويرية بتسع مليارات درهم منذ بداية العام بالإضافة إلى المبادرات التنموية التي أطلقتها حكومة أبوظبي لتسريع وتيرة التنمية الاقتصادية في العاصمة. ويشكل أداؤنا في هذه الفترة دليلاً واضحاً على انتعاش السوق العقارية حيث بلغ إجمالي مبيعاتنا على المخطط نحو ملياري درهم. وتعزيزاً لهذا الأداء، تواصل الدار جهودها المدروسة لتحقيق قيمة أكبر من محفظة أصولنا الاستثمارية التي تعد من أهم ركائز نمونا.