الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

الإمارات الرابعة عالمياً في التجارة الإلكترونية

الإمارات الرابعة عالمياً في التجارة الإلكترونية

توقعت تقديرات "بيزنس مونيتور إنترناشيونال"، أن ينمو قطاع التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات إلى 26.9 مليار دولار بحلول عام 2020، بما يعادل نسبة 45.6 في المئة من القيمة الإجمالية لسوق الشرق الأوسط، وأن تبلغ قيمة سوق التجارة الإلكترونية في المنطقة 48.6 مليار دولار في عام 2022، مقارنة بما يقدر بنحو 17.8 مليار دولار العام الماضي، وتحتل الإمارات حالياً المرتبة الرابعة في العالم في مجال التجارة الإلكترونية.

ووفقاً لبحث جديد أطلقته دبي للتجارة، فقد تم تسجيل ما يقدر بنحو 51 مليار دولار من مبيعات التجارة الإلكترونية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا في عام 2017.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "بلو أوشن" شهزاد أحمد، أنه مع تزايد المبيعات والتوزيع في التجارة الإلكترونية المرتكزة على التطبيقات في أنحاء الإمارات، تشهد أعمال التوزيع الشاملة تحولاً متتابعاً في أنشطة التوزيع مدفوعاً بمنصات التجارة الإلكترونية مثل "سوق دوت كوم" و"نون دوت كوم" وغيرها من البوابات عبر الإنترنت، وتتحول أعمال التوزيع الإجمالية نحو القناة الرقمية وتمثل 20 في المئة من رقم أعمالنا السنوي.

وتوقع أحمد أن ينمو قطاع التجارة الإلكترونية في المنطقة بقوة بنسبة 24.6 في المئة حتى عام 2020، أي أسرع من أي منطقة في العالم.

وقال: تعكس هذه الحقائق والأرقام تزايد شعبية المبيعات عبر الإنترنت والاتجاه العام وعادات المستهلكين، وهذا ينعكس في أعمال التوزيع لدينا ويوفر فرصة عظيمة للعلامات التجارية والشركاء في مجال اللوجستيات.