الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

هدنة حرب التجارة ترفع أسواق الخليج ودبي تقود المكاسب

هدنة حرب التجارة ترفع أسواق الخليج ودبي تقود المكاسب

العقار يرفع سوق دبي والبنوك يخفض مؤشر أبوظبي. (الرؤية)

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية اليوم، استجابة لتحسن المعنويات في الأسواق العالمية بعدما اتفقت الولايات المتحدة والصين على هدنة في الحرب التجارية خلال اجتماع مجموعة العشرين.
اتفقت واشنطن وبكين السبت على استئناف محادثات التجارة بعدما قدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تنازلات من بينها عدم فرض رسوم جمركية جديدة وتخفيف القيود المفروضة على شركة التكنولوجيا الصينية هواوي.

وزاد مؤشر سوق دبي 1.2 في المئة، مدعوماً بصعود سهم بنك الإمارات دبي الوطني 4.1 في المئة.

وارتفعت أسهم العقارات والبناء، مع صعود سهم إعمار العقارية ذي الثقل في السوق 1.1 في المئة، وزاد سهم أرابتك للبناء 1.3 في المئة، وسهم إعمار للتطوير 0.8 في المئة، وداماك العقارية 0.7 في المئة.


وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.3 في المئة، بدعم من مكاسب قطاع الاتصالات، مع صعود سهم زين السعودية 4.2 في المئة، واتحاد اتصالات (موبايلي) 1.9 في المئة.


وهبط المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.2 في المئة، تحت ضغط خسائر أسهم القطاع المالي.

وخفضت بورصة أبوظبي اليوم رسوم عمولة التداول بين 50 و90 في المئة، مع سعيها لخفض التكلفة التي يتحملها المستثمرون وزيادة السيولة وبناء الثقة.

وانخفض سهم مصرف أبوظبي الإسلامي 0.9 في المئة، وتراجع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، 0.7 في المئة.

وفي الكويت، زاد مؤشر السوق الأول 0.3 في المئة، مواصلاً مكاسبه بعد أيام من إعلان إم.إس.سي.آي لمؤشرات الأسواق أنها سترقي أسهماً كويتية إلى مؤشرها الرئيسي للأسواق الناشئة في 2020.