السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

"الإمارات للاتصالات المتكاملة" تقترح توزيع 13 فلساً للسهم

"الإمارات للاتصالات المتكاملة" تقترح توزيع 13 فلساً للسهم

دو

حققت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، إيرادات بقيمة 3.19 مليار درهم، وأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بقيمة 1.47 مليار درهم، وأرباح بعد خصم حقوق الامتياز بقيمه 464 مليون درهم في الربع الثاني من 2019.

كما أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة عن إيرادات نصفية في عام 2019 بلغت 6.33 مليار درهم، في حين بلغت الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 2.89 مليار درهم بزيادة قدرها 1.7 في المئة عند مقارنة "المثل بالمثل"2. وبلغ صافي الأرباح بعد خصم حقوق الامتياز 913 مليون درهم في الفترة ذاتها بزيادة قدرها 11.3 في المئة عند مقارنة "المثل بالمثل".

وقال محمد الحسيني رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: "حققت الشركة أداء جيداً خلال الربع الثاني من عام 2019، والذي يعكس استمرار الجهود المبذولة من أجل تحقيق رؤيتنا. فقد حققنا أرباحاً صافية بعد خصم حقوق الامتياز بلغت 464 مليون درهم أي بزيادة بنسبة 2.5 في المئة أو 5.5 في المئة عند مقارنة "المثل بالمثل"، بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي. كما يسعدني أن أعلن عن موافقة مجلس إدارتنا على توزيع أرباح نصف سنوية على المساهمين بقيمة 589 مليون درهم أي ما يعادل 13 فلساً لكل سهم".


من جانبه، قال عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي للشركة معلقاً على هذه النتائج: "لقد بات جلياً أن خطة ترشيد الإنفاق قد أسهمت وبنتائج ممتازة في تحسين النفقات الاستثمارية والكفاءة في جميع الأعمال، ما أدى بدوره إلى احتواء انخفاض الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك في الربع الثاني من العام الجاري، فقد بلغت الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 1.47 مليار درهم في الربع الثاني من عام 2019؛ في حين بلغ صافي الأرباح بعد خصم حقوق الامتياز 464 مليون درهم بزيادة قدرها 2.5 في المئة أو 5.5 في المئة عند مقارنة "المثل بالمثل"3 بالفترة ذاتها من العام الماضي.


وتابع قائلًا "نحن لا نزال مدركين للتحديات التي تواجهنا على مستوى القطاع ككل، خصوصاً المتعلقة بعائدات الخدمات الصوتية. وتماشياً مع توقعاتنا للربع الثاني، فقد تأثرت نتائجنا المالية بهذه التحديات، حيث تراجعت إيرادات الربع الثاني من عام 2019 إلى 3.19 مليار درهم مقارنة مع 3.35 مليار درهم في الربع الثاني من عام 2018 ويعود هذا التراجع إلى انخفاض عائدات الهاتف المتحرك بنسبة 6.8 في المئة لتصل إلى 1.69 مليار درهم. إلا أن النمو المتواصل في عائداتنا من خدمات الهاتف الثابت قد عوض عن الانخفاض جزئياً، حيث شهدت عائدات خدمات الهاتف الثابت نمواً قوياً وصل إلى 617 مليون درهم بزيادة قدرها 5.8 في المئة في الربع الثاني من عام 2019 مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي".

وعلى صعيد آخر، فقد ازداد عدد المشتركين في خدمة الهاتف المحمول والعملاء ذوي القيمة المضافة العالية الذين يسهمون في تعزيز متوسط العائدات للمستخدم الواحد في الربع الثاني من عام 2019 بنسبة 3.8 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وتماشياً مع حملة "رقمي هويتي"، فقد انخفض إجمالي عدد مشتركي الهاتف المتحرك نظراً لاستمرار حذف بيانات العملاء غير النشطين من قاعدة المشتركين في خدمات الهاتف مسبقة الدفع، في وقت ازداد فيه عدد المشتركين بخدمة الهاتف الثابت بنسبة 2.4 في المئة خلال الربع الثاني من العام الجاري".