الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

4 مليارات درهم تعاملات تطبيق "دبي الآن"

4 مليارات درهم تعاملات تطبيق "دبي الآن"

بلغت القيمة الإجمالية للمعاملات التي تمّت عبر منصة وتطبيق "دبي الآن" 4 مليارات درهم، فيما بلغ عدد المعاملات التي أنجزت عبر القناة الرقمية نحو 7.5 ملايين معاملة، وذلك منذ إطلاقها عام 2015، وفق ما أعلنت كل من دبي الذكية ودائرة المالية بحكومة دبي.

ومنذ إطلاقه، تم تصميم التطبيق ليجسّد منصة واحدة ومركزية للخدمات الذكية غير الورقية التي تتسم بالسرعة والسلاسة، وتتيح لسكان دبي استكمال معاملاتهم رقمياً سواء عبر البوابة الإلكترونية أو تطبيق الهاتف المتحرك.

وحقّقت منصة "دبي الآن"، بالتعاون مع دائرة المالية بحكومة دبي، نموّاً كبيراً لتغطي أكثر من 70 خدمة للحكومة والقطاع الخاص تقدمها 32 جهة مشاركة ضمن 12 فئة مختلفة، حيث تتيح للمتعاملين سداد مخالفاتهم المرورية؛ ودفع فواتير هيئة كهرباء ومياه دبي، وتعبئة رصيد سالك وبطاقات نول؛ إلى جانب تحديد أقرب مركز لتسجيل المركبات؛ ودفع ثمن وقود سيارتهم والخدمات المقدمة في محطات إينوك؛ وغير ذلك من الخدمات. وتعكف دبي الذكية على تحديث التطبيق باستمرار في إطار جهودها الرامية إلى رقمنة الخدمات الحكومية المعنية بشكل شامل بنسبة 100 في المئة في دبي بحلول 12 ديسمبر 2021، وذلك للاستغناء بشكل فعال عن المعاملات الورقية لدى الجهات الحكومية وبما يتماشى مع أهداف استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية 2021، والتي تسعى إلى تحويل حكومة دبي إلى أول حكومة بدون ورق تماماً على مستوى العالم.

وتسعى الاستراتيجية لإضافة المزيد من الخدمات الحكومية ضمن تطبيق "دبي الآن"، حيث ستضاف أكثر من 1000 خدمة عبر التطبيق، ومن أحدث الخدمات المضافة حالياً، استعراض السيارات المتاحة للبيع، وإجراء معاملة المبيعات وتأمين السيارة بالكامل من خلال التطبيق. كما يمكن للمستخدمين أيضاً استئجار وحدات سكنية من خلال التطبيق، واستخراج شهادة إيجاري، والتسجيل في خدمات الكهرباء والمرافق العامة والإنترنت وغيرها.

وكانت دبي الذكية قد أضافت مؤخراً خدمة التبرعات عبر تحديث تطبيق "دبي الآن" ليتيح للمستخدمين التبرع بمبالغ معينة تزامناً مع "عام التسامح". وتمت إضافة هذه الخاصية الجديدة إلى التطبيق بالتعاون مع دائرة المالية بدبي لتوفير قناة تتيح التبرع لأصحاب الهمم؛ ومرضى السرطان؛ وكبار السن؛ والعائلات المتعففة التي تحتاج الدعم المالي.