الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

سيتي سكيب: 50% زيادة متوقعة في وحدات التملك الحر

سيتي سكيب: 50% زيادة متوقعة في وحدات التملك الحر

توقعات بزيادة التنافسية بين مطوري القطاع العقاري خلال المرحلة المقبلة. (الرؤية)

رفعت تعديلات قانون التملك العقاري الجديد في أبوظبي تفاؤل شركات التطوير العقاري بمستقبل السوق، في اليوم الختامي لمعرض سيتي سكيب أبوظبي مع توقعات بتوسع ملحوظ في مشاريع التملك الحر خلال العام الجاري.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة إمكان، وليد الهندي، إن تعديلات القانون ستعطي دفعة واضحة في السوق العقاري بأبوظبي ليتبوأ أكثر الأسواق نشاطاً على الصعيد العالمي، لا سيما مع التكامل الواضح بين القطاع العقاري والقطاعات الأخرى.

من جانبه، قال المدير العام لشركة واحة الزاوية، خلدون صالح، إن السوق في ظل التشريعات الجديدة أصبح مواتياً للتوسع نحو مشاريع جديدة تستفيد من النمو المتوقع في حجم الاستثمار العقاري وتدفق السيولة إلى السوق.


وتوقع زيادة التنافسية بشكل واضح بين المطورين خلال المرحلة المقبلة.


بدوره، قال المدير التنفيذي لشركة سيادة للتطوير العقاري، شوقي دراجي، إن فتح أسواق جديدة لبيع العقارات للشرائح المتوسطة ورؤوس الأموال الصغيرة والشركات الاستثمارية، من أهم المحفزات التي وفرتها التعديلات، مشيراً إلى أن الأجانب يمثلون الشريحة الأكبر من راغبي الشراء.

من ناحيته، قال المدير التنفيذي لشركة بروفيس العقارية، سمير بركات، إن عدداً من المطورين العقاريين من خارج أبوظبي كشفوا عقب صدور التعديلات الجديدة عن نيّتهم تطوير مشاريع جديدة داخل الإمارة للاستفادة من الزخم المتوقع من المستثمرين الأجانب الأفراد والشركات.