السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

سيتي سكيب العالمي يستكشف ملامح التحول في القطاع العقاري

سيتي سكيب العالمي يستكشف ملامح التحول في القطاع العقاري

الرؤية

تستكشف النسخة الـ 19 من معرض "سيتي سكيب العالمي" أبرز ملامح التحول في القطاع العقاري ولا سيما الأبنية الذكية وأحدث التقنيات العقارية.

ويسلط المعرض الذي تنظمه شركة "إنفورما ماركتس" تحت شعار "التكيف مع التغيير: رسم مسار في عصر التحول"، الضوء على التقنيات العقارية التي تُحدث تحولاً في منظومة العقارات والتطوير، حيث تستكشف أجندة المؤتمر أحدث التقنيات العقارية ونظم التشغيل الآلي متعددة المهام للأبنية الذكية وعقارات المستقبل.

ويقدم مؤتمر "سيتي سكيب العالمي" الذي يسبق انطلاق المعرض نظرة مستقبلية حول المشهد العقاري، حيث ستشهد منصاته مناقشة موضوعات متنوعة تغطي توجهات سوق الاستثمار والتطوير، واتجاهات العمارة والتصميم وتقنيات العمارية الذكية، بحضور ومشاركة خبراء الابتكار في التصاميم والعمارة، وتقنيات المدن الذكية إلى جانب نخبة من كبار المسؤولين التنفيذيين من القطاعات العقارية والمالية والقانونية والقطاعات ذات الصلة.

وقال مدير مجموعة المعارض العالمية "إنفورما" الجهة المنظمة لمؤتمر ومعرض "سيتي سكيب العالمي" كريس سبيلر إن التقنيات العقارية الحديثة تعد عنصراً رئيساً يؤثر في تطور كل مراحل التطوير العقاري بدءاً بالتصميم والتخطيط وانتهاء بالإنشاءات وحتى التسويق.

وأوضح أن القطاع يستفيد من التحول الرقمي والطباعة ثلاثية الأبعاد والذكاء الاصطناعي في تشييد أبنية ومدن ذكية والتي نلاحظ اليوم انتشارها في معظم المدن المتقدمة حول العالم بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط".

وأكد أن منصة المؤتمر تسهم في إيجاد وتطوير المقاربات التي من شأنها الارتقاء بمنهجيات واستراتيجيات الجهات العاملة في مجال التطوير العقاري داخل وخارج الدولة، وتسلط أجندة المؤتمر الضوء على أفضل وأحدث التقنيات العقارية المعمول بها وإسقاطاتها على جميع المستويات مما يعزز القدرة التنافسية للمنتجات العقارية وبالتالي يدعم نمو القطاع في المستقبل.

ويشهد قطاع البناء في الشرق الأوسط يشهد نمواً أقوى هذا العام، في ظل بروز توجهات أكبر نحو التحول الرقمي، بحسب العام لشركة "دريس آند سومر" في الشرق الأوسط ستيفان ديجنهارت.

وقال ستيفان إن المباني الذكية تعد أهم ملامح مستقبل القطاع العقاري، كما أن تنظيم التحول الرقمي لأماكن العمل وممارسات الإنشاءات في الشرق الأوسط سيحقق المزيد من الازدهار للقطاع على مختلف الأصعدة.

وتظهر أبحاث شركة "ماكينزي" لدراسات السوق إمكانية تحقيق زيادة إنتاجية للسوق بما قد يصل إلى 15 في المئة إضافة إلى خفض تكاليف المشاريع بنسبة تصل إلى 45 في المئة.

ووفقاً لتقرير حديث صادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، يوفر التحول الرقمي في قطاع البناء ما يصل إلى 1.7 تريليون دولار على المستوى العالمي خلال عشر سنوات.