السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

«آي بي سي غروب» تبدأ خطوات الاستحواذ على 10 آلاف منزل عطلات في دبي

«آي بي سي غروب» تبدأ خطوات الاستحواذ على 10 آلاف منزل عطلات في دبي

جاليري سويتس فاكيشن رينتالز‘،التابعة لمجموعة ’آي بي سي جروب‘، توقع اتفاقية مع شركة أويو رومز. (الرؤية)



شراكة لتجهيز وإدارة منازل عطلات فاخرة في دبي بـ 18 مليار درهم

أعلنت «جاليري سويتس فاكيشن رينتالز»، التابعة لمجموعة «آي بي سي غروب»، اليوم عن توقيع اتفاقية مع شركة أويو رومز بقيمة خمسة مليارات دولار أمريكي (18 مليار درهم) لتجهيز وإدارة عشرة آلاف من منازل العطلات الفاخرة في دبي، وذلك في إطار الخطة التي أعلنتها «أي بي سي غروب» منذ أيام للاستحواذ على عشرة آلاف منزل للعطلات في دبي.

ويأتي الإعلان عن الاتفاقية في ظل ارتفاع حصة أكبر خمس شركات للإيجار قصير الأمد من أربعة في المئة من الحجوزات على المستوى العالمي في العام 2010 إلى 73 في الماضي في العام الجاري.

وأشار تقرير صادر عن عن «نايت فرانك» إلى أن سوق منازل العطلات يُشكل اثنين في المئة من إجمالي المنازل في دبي، وتعد الأعلى بين المدن الكبرى في العالم، فيما يبلغ عدد عقود الإيجار القائمة حالياً في المدينة 10766 عقداً، وهو ما يمثل نمواً يزيد على 160 في المئة منذ عام 2016، وفقاً لخورام شروف، الداعم لمجموعة «آي بي سي غروب».

وستحتفظ «آي بي سي غروب» بملكية العقارات مع تأجيرها لمصلحة «جاليري سويتس» التي ستتولى مهام تجهيزها وإدارتها، فيما ستضطلع «أويو رومز» بمجموعة من المهام التشغيلية الرئيسة، التي تشمل الجهود التسويقية وخدمة المنازل ومرافق تسجيل الوصول والمغادرة.

وحصلت «أويو رومز»، أكبر شركات الضيافة في آسيا والثالثة على مستوى العالم، على دعم قوي بعد بيع جزء من أسهمها لمصلحة شركة «إير بي إن بي» بنحو 200 مليون دولار، وذلك بعيد نجاحها بجمع 800 مليون دولار أمريكي من التمويل الخارجي في عام 2018، الذي أتى معظمه من «صندوق رؤية سوفت بانك».

وبموجب الاتفاقية، ستتولى «أويو رومز» إدارة محفظة تضم عشرة آلاف عقار فاخر من منازل العطلات الاستثنائية في دبي، لتلبية الطلب المتنامي الذي تشهده المدينة على خيارات الإيجار قصيرة الأمد المتميزة.

ويتوقع تقرير صادر عن شركة «سكيفت ريسيرش» ارتفاع القيمة التراكمية لسوق الإيجارات قصيرة الأمد إلى 115 مليار دولار أمريكي خلال عام 2019، بزيادة سبعة في المئة عن العام الماضي.

وتسعى الشركتان إلى تعزيز حضورهما كمزودين للخدمات ضمن القطاع الفاخر لسوق دبي وتتركز العقارات المشمولة بالاتفاقية في مواقع تشهد إقبالاً كبيراً، بما فيها مرسى دبي ونخلة جميرا.