الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

64% نمو الرخص المهنية الجديدة برأس الخيمة خلال 3 أشهر

64% نمو الرخص المهنية الجديدة برأس الخيمة خلال 3 أشهر

طلب الخدمات برأس الخيمة يمنح القطاع المهني إمكانية الاستمرار والتطور. (الرؤية)

ارتفع عدد الرخص المهنية الجديدة الصادرة عن دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة 64% خلال الربع الثالث مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ليصل إلى 12094 رخصة مهنية متنوعة، حيث ارتفعت الرخص الجديدة من 158 إلى 259 رخصة جديدة.

وقال مدير عام اقتصادية رأس الخيمة عبدالرحمن الشايب النقبي إن الرخص المهنية تشهد نمواً متبايناً بين فترة وأخرى، مشيراً إلى أن الدائرة عملت على تنظيم النشاطات الاقتصادية ضمن إطار الأعمال المهنية من حيث الشكل القانوني وتنظيم النشاط الاقتصادي، بحيث تدعم القطاع وتخلق له بيئة تنافسية متنامية.

وقال محمد دياد، صاحب منشأة لأعمال النجارة والتنجيد، إن سوق رأس الخيمة من الأسواق النشطة من حيث الأعمال المهنية، مؤكداً أن استثماره في مجال النجارة والتنجيد نجح خلال فترة قصيرة لم تتجاوز ستة أشهر نظراً لحجم الطلب. ولفت إلى أهمية مساندة المشاريع الجديدة حتى تستطيع إثبات نفسها في السوق.


من جانبه، قال محمد الذيب، مدير شركة لأعمال الألمنيوم، إن النشاطات المهنية في رأس الخيمة تحقق أرباحاً تسهم في تطوير الأعمال، مؤكداً أن عمله في تصنيع وتركيب الألمنيوم يشهد منافسة كبيرة. واعتبر أن النشاطات المهنية متقلبة خلال مراحل السنة، وكل منها لها موسمها الخاص، وتتأثر بحالة السوق العامة نظراً لارتباطها في العديد من القطاعات الحيوية الأخرى. ويرى نادر الرنتيسي، مدير معمل لصناعة وتركيب الستائر، أن قطاع الأنشطة المهنية موسمي بحسب نوع المهنة، موضحاً أن تصنيع وتركيب الستائر ينشط بشكل كبير خلال موسم الأعياد تحديداً، أسوة بغيرها من المهن الأخرى التي تهتم بشكل مباشر باحتياجات الناس.