الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

دبي تنظم دورة استثنائية من المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال في إكسبو 2020

دبي تنظم دورة استثنائية من المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال في إكسبو 2020



كشفت غرفة تجارة وصناعة دبي اليوم عن استعداداتها لتنظيم الدورة المقبلة من المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال خلال معرض إكسبو 2020، وذلك عبر تجهيزات لتحويل المنتدى إلى دورة استثنائية تعد الأكبر من نوعها والأكثر شمولية من حيث المشاركة والحضور من جميع أنحاء العالم.

وبصفتها شريك قطاع الأعمال الرسمي لإكسبو، تتطلع غرفة دبي إلى تنظيم نسخة متميزة من منتديات الأعمال بالتزامن مع إكسبو تتناسب مع أهمية هذا الحدث العالمي، ومع مكانة إمارة دبي وجهة للأعمال والتجارة، ودورها كمحطة جغرافية مهمة في الربط بين أسواق المنطقة والعالم.

وشهدت دورة هذا العام نمواً ملحوظاّ تمثل في عدد المشاركين الذي وصل إلى 2500 مشارك من 76 دولة، وهو ما يشكل نسبة نمو قدرها 67% مقارنة بالنسخة الماضية التي أقيمت عام 2017.

كما شهد المنتدى رقماً قياسياً في عدد الاجتماعات الثنائية بين المستثمرين الإماراتيين ونظرائهم الأفارقة وصلت إلى 350 اجتماعاً ثنائياً بنمو نسبته 75% مقارنة بعدد الاجتماعات الاستثمارية خلال الدورة السابقة، ما يعكس أهمية المنتدى كجسر لإطلاق الاستثمارات المشتركة.

وقال المدير العام لغرفة تجارة وصناعة دبي حمد بوعميم: "ستكون النسخة المقبلة من المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال الأكثر استثنائية والأكثر شمولية، إذ نتطلع للاستفادة من شبكة علاقاتنا الدولية الواسعة بالتعاون مع غرفة التجارة الدولية التي تمثل أكثر متن 12 ألف غرفة تجارة حول العالم لجذب المشاركين وتشجيعهم على الحضور الفاعل والمميز، وذلك للاستفادة من فرص الاستثمار خلال إكسبو 2020، حيث ستنظم الغرفة 33 فعالية عالمية".

وأكد بوعميم أن النمو في عدد المشاركين والذي ترافق مع زيادة عدد الاجتماعات الثنائية بين المستثمرين يعكس المكانة العالمية التي وصل إليها المنتدى كمنصة مهمة تجمع بين صناع القرار والمستثمرين في كل من دولة الإمارات والقارة الأفريقية.

ونتوقع مضاعفة هذه الأرقام خلال الدورة المقبلة التي تقام بالتزامن مع إكسبو لتكون احتفالاً بشراكة اقتصادية على مختلف الصعد.

جاء هذا الإعلان بالتزامن مع اختتام فعاليات النسخة الخامسة من المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال والذي نظمته غرفة تجارة دبي بحضور رئيسين ورئيسي وزراء و26 وزيراً من مختلف الدول الأفريقية، وبمشاركة نخبة من كبار رجال الأعمال والمستثمرين من الإمارات والقارة السمراء.