الأربعاء - 22 مايو 2024
الأربعاء - 22 مايو 2024

"دافزا" تستعرض آفاق التعاون المستقبلي مع بنك الصين

"دافزا" تستعرض آفاق التعاون المستقبلي مع بنك الصين

استقبل المدير العام لسلطة المنطقة الحرة بمطار دبي (دافزا) الدكتور محمد الزرعوني، وفداً رسمياً من "بنك الصين" برئاسة المدير التنفيذي لين زينزينغ.

وجرى خلال اللقاء استعراض تجربة المنطقة الحرة على مدى أكثر من عقدين في استقطاب وزيادة تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة واستدامتها، كونها تلعب دوراً حيوياً عالياً في اقتصاد إمارة دبي في أكثر من 20 قطاعاً حيوياً، إلى جانب الخدمات المتميزة التي تقدمها المنطقة الحرة للشركات العالمية، وخاصة الشركات الصينية منها التي تتخذ من "دافزا" مقراً لها.

واطلع الوفد الصيني إلى عرض عن أهم المشاريع والمبادرات الاستراتيجية التي تشرف عليها المنطقة الحرة ومجالات تعاون "بنك الصين" فيها، من بينها "دبي كوميرسيتي" أول منطقة حرة للتجارة الإلكترونية في المنطقة، ومشروع "دبي بلينك" الذي يهدف إلى استشراف مستقبل سلاسل التوريد والتجارة العالمية عبر إنشاء أول وأضخم منصة تجارية للشركات عالمياً.

وقال الدكتور محمد الزرعوني: "تعد الصين ثالث أكبر شريك تجاري لدافزا، حيث بلغت نسبة تجارتها 15.7% وبقيمة 12.3 مليار درهم خلال النصف الأول من 2019، ولطالما كانت المنطقة الحرة شريكاً مؤثراً في اقتصاد إمارة دبي وتجارتها الخارجية غير النفطية، بما يترجم رؤية قيادة حكومة دبي، ويعزز من مكانتها الاقتصادية والتجارية. كما تلتزم دافزا بتوفير الدعم اللوجستي والمحفزات الاستثمارية للشركات الصينية التي تتطلع لتأسيس أعمالها بها وإدارة عملياتها التشغيلية."

يذكر أن دافزا استثمرت في عدد من المبادرات الاستراتيجية لدعم الشركات الصينية التي تعمل في المنطقة الحرة بمطار دبي، من بينها توقيع اتفاقية شراكة مع اتحاد الصناعة والتجارة لمقاطعة لياونينغ الصينية في الإمارات والتي ستسهم في تعزيز التعاون بين الجانبين وتوفير المزيد من الفرص التجارية والاستثمارية المشتركة مع مقاطعة لياونينغ، إضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم مع "منطقة التجارة الحرة في نانشا" التابعة لـ"منطقة التجارة الحرة في قوانغدونغ. كما نظمت دافزا سلسلة من الحملات الترويجية والتسويقية في عدد من المقاطعات الصينية.