السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

الهيئة تؤكد ترخيص شركة دبي لمقاصة السلع كشركة تقاص مركزي مرخصة

الهيئة تؤكد ترخيص شركة دبي لمقاصة السلع كشركة تقاص مركزي مرخصة

(الرؤية)

أكدت هيئة الأوراق المالية والسلع، الهيئة التنظيمية والإشرافية والرقابية في دولة الإمارات، ترخيصها لشركة دبي لمقاصة السلع التابعة والمملوكة بالكامل لبورصة دبي للذهب والسلع، كشركة تقاص مركزي مرخصة من قبلها في المنطقة.

وشركة دبي لمقاصة السلع معترف بها من قبل كل من الهيئة الأوروبية للأوراق المالية والأسواق (ESMA)، الهيئة التنظيمية في الاتحاد الأوروبي، وسلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي، وفقاً لبيان صحافي.

كما تعد الشركة عضواً رئيساً في رابطة CCP12، وهي رابطة عالمية تضم 37 عضواً يمثلون أكثر من 50 جهة تقاص مركزي عالمية.


وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع الدكتور عبيد سيف حمد الزعابي: "يسرنا دائماً التعاون وتقديم الدعم لبورصة دبي للذهب والسلع التي تأسست في عام 2005 كأول بورصة لتبادل مشتقات السلع في المنطقة، والتي تخضع لإشراف الهيئة. ولا شك أن موافقة الهيئة على ترخيص شركة دبي لمقاصة السلع كشركة تقاص مركزي، يتيح فرصة مميزة لشركة دبي لمقاصة السلع لتقديم خدمات المقاصة وإدارة المخاطر إلى البورصات ومزودي خدمات البنية التحتية للسوق على مستوى العالم".


وفي تعليق له، قال الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع ليس ميل: "يسرنا أن تؤكد هيئة الأوراق المالية والسلع مجدداً تقديرها للدور الذي تلعبه البورصة في النظام المالي بدولة الإمارات العربية المتحدة. ونحن نفخر بتقديم إطار عمل يوفر لأعضاء البورصة ولعملائهم أفضل بنية تحتية من نوعها، بالإضافة إلى عمليات وأنظمة مقاصة وتداول ورقابة قوية تضمن نزاهة السوق لجميع المشاركين".