السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

محمد العميمي: صندوق خليفة ساعدني في إنشاء مصنع يصدر 35 منتجاً إماراتياً

محمد العميمي: صندوق خليفة ساعدني في إنشاء مصنع يصدر 35 منتجاً إماراتياً

محمد العميمي.. صندوق خليفة ساعدني في إنشاء مصنع يصدر 35 منتجاً إماراتياً

قال المدير العام لمصنع معامل ناهل للمواد الغذائية الإماراتي، محمد العميمي، إن فكرة مصنعه بدأت، في 2013، بدعم مادي ومعنوي من صندوق خليفة، وتحولت الآن إلى مصنع يصدر منتجاته إلى أكثر من 20 دولة عربية وعالمية، عبر أكثر من 35 منتجاً يصنع بنسبة 100% في الإمارات.

وأضاف «العميمي»، في حديثه لـ«الرؤية» على هامش معرض جلفود بدبي، أن مصنعه بدأ عملياته، في 2013، بتكلفة 3.5 مليون درهم بدعم من صندوق خليفة، الذي ساهم في عملية التمويل، فضلاً عن الدعم المتعلق بتسهيل المشاركة في المعارض المحلية والعالمية، إلى جانب المساعدة في تسهيل دخول منتجات المصنع إلى منافذ البيع والمولات في السوق المحلي عبر الحصول على خصومات بنسب تصل إلى 100% على رسوم الدخول.

وأشار «العميمي» إلى أن مصنعه يعتمد بشكل أساسي على منتجات الطحينة، وما ينتج عنها من حلويات، مثل الراحة التركية والعديد من أصناف الحلويات الإماراتية والعربية، لافتاً إلى أن المنتجات لاقت رواجاً كبيراً في السوق المحلي وباتت تتواجد الآن على رفوف المحلات في الخليج وأوروبا وأمريكا.


وذكر «العميمي» أن القيمة السوقية للعلامة باتت تتجاوز الآن أكثر من 10 ملايين درهم، لا سيما مع نمو المبيعات بأكثر من 50% خلال السنوات الماضية، مؤكداً أن المشروع استطاع التأسيس والنمو والاستمرار بدون الحصول على أي تمويل جديد من البنوك والصناديق المحلية بعد عملية التأسيس، عبر الاعتماد على سياسة منتظمة وفعالة في عمليات الإنتاج والتسويق والبيع والتصدير.


وأكد «العميمي» أن مصنع معامل ناهل يسعى إلى التوسع في مزيد من الأسواق الجديدة خلال العام الجاري، لافتاً إلى أن الشركة تعتمد بشكل كبير على معرض جلفود السنوي بدبي، الذي يعتبر منصة عالمية لالتقاء المنتجين والمصدرين والمستوردين والوكلاء والموزعين من كافة أنحاء العالم.

وأضاف أن المصنع عبر مشاركته في معرض جلفود عبر منصة صندوق خليفة يسعى إلى للحصول على وكلاء وموزعين جدد لمنتجاته، ولا سيما أن المصنع يسعى إلى إطلاق منتجات جديدة قريباً، خاصة بالتمور عبر دمجها مع المنتجات المحلية.