السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

إطلاق أول علامة إماراتية في «مشروبات الطاقة»

إطلاق أول علامة إماراتية في «مشروبات الطاقة»

أحمد الزرعوني. (الرؤية)

أطلقت العلامة الإماراتية الجديدة «دبي إنيرجي درنك» بمعرض جلفود الذي يقام للسنة الـ25 على التوالي، أول منتج إماراتي مصنع داخل الدولة في قطاع مشروبات الطاقة، مع شروع الشركة بالتعاقد مع كبرى الفنادق لبيع المنتوج.

ووفقاً لدراسة أجرتها الشركة فإن سوق مشروبات الطاقة في الدولة تبلغ قيمته نحو مليار درهم، حيث تسيطر 5 شركات على المبيعات، في حين أحصت الشركة وجود 20 علامة تجارية عاملة في هذا القطاع.

وقال المؤسس ورئيس مجلس إدارة دبي إنيرجي درنك، محمد المزروعي، إن الشركة بعد التعاقد مع عدد من كبرى الشركات في الدولة مثل إعمار ستطرح المنتج الجديد لأسواق التجزئة خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وأضاف أن المنتج جاء في الفترة التي تلت تطبيق ضريبة السلع الانتقائية في الدولة، «ما وضعنا أمام تحديات كبيرة، تواجه قطاع مشروبات الطاقة بالمجمل في الدولة، ومع ذلك نعتبر أن الفترة مناسبة للخوض في هذا القطاع، من خلال طرح منتج ذي جودة عالية وسعر تنافسي».

وأوضح أن الشركة لم تطلق المشروع إلا بعد دراسة مستفيضة لواقع السوق استمرت لمدة 3 سنوات، حيث حضّرت المنتج وفق خلطة خاصة ومميزة بالتعاون مع مختلف الجهات الرقابية في دبي، وفي مقدمتها هيئة صحة دبي.

ووفقاً للمزروعي فإن دراسة الشركة توصلت إلى أن حجم قطاع مشروبات الطاقة يبلغ مليار درهم، في حين توجد بالسوق الإماراتي 20 علامة تعمل في قطاع مشروبات الطاقة، تسيطر 5 منها على القطاع، وتتصدرها ريد بول.

واستدل المزروعي بدراسة أجرتها كلية الشارقة للبنات توصلت إلى أن 85.1% من الطلاب الإماراتيين يستهلكون مشروبات الطاقة.

وذكر أن منتج دبي درينك إنرجي خالٍ من السكر، حيث تم استبدال السكريات الاصطناعية بـنبتة الستيفيا وهي مُحلٍّ طبيعي نباتي خالٍ من السعرات الحرارية.

وتابع: «من منطلق هذه الأرقام الكبيرة نرى فرصاً كبيرة في السوق المحلي، خاصة أن المنتج صناعة إماراتية 100%».

وأشار المزروعي إلى أن الشركة بدأت في التعاقد مع بعض الموردين في دول الجوار، وآخرها توقيع اتفاقية توريد مع الجيش المصري، متوقعاً توقيع المزيد من الاتفاقيات مع عدد من دول المنطقة، إضافة إلى موردين في الولايات المتحدة.