السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

غرفة تجارة الفجيرة تؤكد أهمية "قطار الإتحاد" لدعم الاقتصاد الوطني

غرفة تجارة الفجيرة تؤكد أهمية "قطار الإتحاد" لدعم الاقتصاد الوطني

جانب من لقاء اليوم بغرفة تجارة الفجيرة. (من المصدر)

أكد سلطان جميع الهنداسي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، على أهمية قطاع النقل ودوره في دعم الاقتصادي الوطني وربط المناطق الصناعية والحيوية بالموانئ في الدولة مشيداً بالجهود الهادفة لتعزيز خيارات النقل في الدولة بمعايير ومواصفات عالمية تواكب التطورات والتنمية التي تشهدها الإمارات،منوها بأهمية مشروع " قطار الاتحاد " على هذا الصعيد.

جاء ذلك خلال استقباله وفد "الاتحاد للقطارات" بمقر الغرفة اليوم والذي ضم خالد بن فيصل رئيس قسم العلاقات الحكومية والشركاء وخالد جامع يوسف اخصائي العلاقات الحكومية والشركاء وعبد العزيز الهولي اخصائي التنسيق الفني وجون ليسنيوسكي خبير تخطيط النقل في "الاتحاد للقطارات".

وأشار الهنداسي الى أهمية المشروع وما يضيفه للقطاع الاقتصادي في الدولة بشكل مباشر معتبراً ان النقل والمواصلات من أهم أسس تطوير كافة مجالات القطاع الاقتصادي.


و لفت الهنداسي الى أهمية ربط خط سير مشروع الاتحاد للقطارات مع ميناء الفجيرة ، موضحاً ان غرفة تجارة الفجيرة ترحب بالتعاون مع شركة الاتحاد للقطارات والتنسيق فيما بينها وبين الشركات والمؤسسات الصناعية والتجارية في إمارة الفجيرة.


وقدم الوفد خلال اللقاء نبذة عن شركة الاتحاد للقطارات ورؤيتها بتوفير شبكة قطارات آمنة ومستدامة ورسالتها حول تقديم خدمات النقل بالقطارات للركاب والبضائع في دولة الإمارات، وفق أعلى معايير السلامة والاستدامة من خلال الابتكار والتطوير المستمر للتكنولوجيا واستخداماتها ..وتم استعراض مراحل المشروع ،حيث تم تنفيذ المرحلة الاولى منه والتي تربط مناطق شاه وحبشان بميناء الرويس فيما تشمل المرحلة الثانية الوصول لكافة إمارات الدولة والمناطق الحيوية والصناعية.

واستعرض وفد الشركة مبادئ المشروع في السلامة والأمان و الربط الفعال والنمو الاقتصادي من خلال ربط المراكز السكانية والصناعية والتجارية الرئيسية في الدولة لتسهم بذلك في دفع عجلة النمو الاقتصادي والتطور الاجتماعي المستدام، إلى جانب الكفاءة والاستدامة بحيث توفر الاتحاد للقطارات فرص نمو غير محدودة من خلال خدمات نقل آمنة ومبتكرة.

وأكد اللقاء على أهمية التكاتف في تنفيذ المشروع بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية لضمان تحقيق الاستفادة القصوى من هذا المشروع الوطني.