الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«إكسبو 2020» يتعاون مع مؤسسات إماراتية في مجال الحرف والتصميم

«إكسبو 2020» يتعاون مع مؤسسات إماراتية في مجال الحرف والتصميم

إكسبو 2020 دبي

أعلن إكسبو 2020 دبي، عن التعاون مع عدد من مؤسسات التصميم والصناعات الحرفية في الدولة، ضمن برنامج التصميم والحرف، وهو برنامج يهدف إلى دعم قطاع التصميم الإبداعي والحرفيين والمصممين الإماراتيين ونقل أعمالهم وحرفهم إلى العالمية.

والمؤسسات والمبادرات هي: «صندوق خليفة لتطوير المشاريع، ومؤسسة عطايا للتنمية التابعة للهلال الأحمر الإماراتي، ومبادرة الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد /FBMI/، و1971، ومركز للتصاميم التابع لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير /شروق/، ومعرض 421، ومؤسسة السركال الثقافية، ومجلس إرثي الحرف المعاصرة».

وخلال اجتماع الذي عقد قبل أيام في موقع إكسبو، تم استعراض تفاصيل برنامج التصميم وآليات عمله، والجهات المشاركة فيه، حيث يسعى البرنامج من خلال التعاون مع مصممين محليين وعالميين مرموقين إلى تعزيز مكانة المبدعين من أبناء دولة الإمارات على خارطة التصميم العالمية، عبر إطلاق عدد من الفعاليات والمجموعات التصميمية التي تمزج ما بين المهارات والتقنيات الجديدة وبين عدد من مكونات الصناعات الحرفية الإماراتية.


وقالت نائب رئيس أول للشؤون الثقافية والفنية في إكسبو 2020 دبي، الدكتورة حياة محمد شمس الدين، إنه بالتعاون مع هذه المؤسسات العامرة بالمواهب، سيكون برنامج التصميم والحرف في إكسبو 2020 منصة مميزة لتبادل الخبرات والأفكار؛ وتطوير وعرض المنتجات المبتكرة من الحرف لملايين الزوار في إكسبو 2020.


وأضافت: «سيكون إكسبو 2020 دبي الحدث العالمي الذي ستختم به دولة الإمارات خمسينيتها الأولى، مع الاحتفال بالكثير من الإنجازات التنموية التي تحققت خلال الاتحاد، والمبادرات والبرامج القيمة التي تحققت خلال إكسبو دبي، ومنها برنامج التصميم والحرف الواعد».

وقال المدير الإبداعي لبرنامج التصميم والحرف في إكسبو 2020 دبي، سامر يماني: «البرنامج يهدف بشكل أساسي إلى تسليط الضوء على واقع الحرف والتصميم في الإمارات من خلال تقديم الجهات العاملة في هذا المجال لتتعاون معا في مبادرة جديدة تقدم من خلالها رؤية أوضح عن القطاع وإمكانياته وإضافة إلى ذلك، يسعى البرنامج من خلال فعاليات أخرى إلى تقديم صورة جديدة عن التصميم والحرف في دولة الإمارات من خلال التعاون مع مصممين محليين وعالميين والعمل معهم على مجموعات تصميم حصرية للبرنامج».